IMLebanon

المرعبي: الحكومة تتجاوز القضايا الخلافية

 

أكد وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي أن الحكومة تعمل وتأخذ القرارات الهامة متجاوزة القضايا الخلافية التي سادت بالماضي والرئيس سعد الحريري يبذل جهودا كبيرة من أجل معالجة كل الأمور التي تلبي حاجة المواطنين وتريح البلد، لافتا الى ان الجميع متعاون للنهوض والدفع قدما بالبلد الى الامام.

المرعبي، وأمام فاعليات وهيئات شمالية تابعت معه امورا مطلبية وخدماتية وانمائية، أشار إلى أن “الرئيس الحريري قدم الكثير من التضحيات وعمل أقصى ما يمكن فعله وخصوصا مبادرته بانتخاب رئيس الجمهورية وانهاء الفراغ واطلاق عجلة المؤسسات الدستورية”.

وعن نية العهد بالاهتمام بالمناطق، قال: “بالتأكيد هذا الموضوع كان واضحا بالبيان الوزاري حيث تم التاكيد على نية الحكومة الاهتمام بمناطق الاطراف المهمشة والذي ضاعف معاناتها النزوح السوري واضاف انه هناك تعاطي جدي بهذا الموضوع وانا اعتبر وجودي في الحكومة كوني أمثل إحدى أكثر المناطق تهميش وأقلها تنمية”.

وكشف المرعبي عن طرح تشغيل وتفعيل مطار القليعات في عكار ومطارات أخرى كرياق وحامات، خاصة أننا قد نكون البلد الوحيد الذي ليس له مطار بديل لاستخدامه في حال حصول أي طارىء لا سمح الله، لافتا الى تجاوب من قبل الرئيس الحريري ووزير الاشغال سليم فنيانوس.

وأضاف: “ان المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس قطعت اشواطا هامة ومع التطور الذي يشهده مرفا طرابلس أصبح من الضروري جدا أن يتم الالتفات الي مطار القليعات وتأهيله وتوسعته ليكون جاهزا فور توقف الحرب في سوريا لاستقبال الطائرات الكبيرة التي تحتاج الى الدخول عدة كيلومترات في الاجواء السورية، علما أن المطار حاليا يستطيع استقبال الطائرات التشارتر والتدريب وأعمال صيانة الطائرات. ونأمل خيرا بهذا الموضوع”.

January 13, 2017 10:11 AM