IMLebanon

الحريري عرض الأوضاع مع زواره

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي سفير اليونان في لبنان تودوروس باساس وعرض معه آخر التطورات والعلاقات الثنائية، بعد اللقاء قال السفير اليوناني: نقلت للرئيس الحريري تهاني رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، وتمنياته له النجاح في مهامه، وكان اللقاء فرصة لتبادل الآراء وحرص الرئيس الحريري  على الاطلاع على مجريات الاوضاع في اليونان.

أضاف: كانت جولة أفق عامة بشأن الاوضاع في محيطنا، وتناولنا العلاقات الثنائية خصوصا  ما يتعلق منها في مجالات الدفاع والثقافة والتعليم والسياحة، وسألتقي الرئيس الحريري مجددا مع زملائي سفراء الاتحاد الأوروبي في الأيام المقبلة.

ثم استقبل الرئيس الحريري السفير الايطالي ماسيمو ماروتي الذي، قال: هذه زيارتي الأولى للرئيس الحريري بعد  توليه مهامه، وكانت فرصة لتجديد التهنئة التي قدمتها حكومتي له والدعم المستمر الذي تقدمه ايطاليا للبنان وحكومته.

اضاف: بحثنا كذلك الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية وبرنامج التعاون المكثف بيننا، واطلعته على برنامج الدعم للقوات المسلحة اللبنانية  في اطار برنامج التدريب والمهم  ايضا هو برنامج التعاون مع الجيش اللبناني. كما ابلغت الرئيس الحريري أن وجود ايطاليا الان عضوا جديدا في مجلس الامن الدولي، وكونها الرئيسة الدورية لمجموعة الدول السبع، يشكل سببا إضافيا للعمل مع الحكومة اللبنانية في مختلف المسائل الدولية. وانا اتطلع لزيارة اعضاء في الحكومة اللبنانية لايطاليا للبحث معا في برامج التعاون والمساعدة التي ستقدمها  ايطاليا  للبنان  خلال الاشهر المقبلة من هذا  العام .

كما استقبل الرئيس الحريري وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون وعرض معه الاوضاع العامة وشؤونا وزارية.

ثم التقى الرئيس الحرري السيد عبد الهادي المقدّم.

January 16, 2017 02:25 PM