IMLebanon

ميقاتي: لإقرار قانون للانتخاب يحقق صحة التمثيل

 

 

رأى الرئيس نجيب ميقاتي “ضرورة تكثيف العمل لاقرار قانون جديد للانتخاب يحقق صحة التمثيل وعدالته ويكون مفيدا للوطن”، معتبرا “ان الفترة الفاصلة عن موعد دعوة الهيئات الناخبة كفيلة بانجاز هذا القانون، اذا صدقت النوايا”. وشدد على أن ما ورد على لسان فخامة الرئيس ميشال عون، بشأن اصراره على تعديل قانون الانتخاب مؤشر قوي لامكان الوصول الى قانون انتخاب جديد، آملا “الا يفصل على قياس الربح والخسارة لكل طرف بل على القياس الوطني الشامل، وبما يفضي الى توسعة التمثيل الصحيح لكل الفئات والمناطق”.

ميقاتي، وأمام زواره، في طرابلس،قال: “إن مشروع القانون الذي رفعته حكومتنا الى المجلس النيابي والذي يعتمد النسبية وفق 13 دائرة نعتبره الافضل خصوصا وانه تم التوافق عليه واقراره في حضور القوى التي كانت مشاركة في الحكومة”.

ولدى سؤاله عن استعداداته للانتخابات النيابية والتحالفات قال: “بالنسبة الى التحالفات لا يزال الوقت باكرا خصوصا وان شكل قانون الإنتخاب وتقسيم الدوائر لم يحسم بعد. أما بالنسبة الى الإستعدادات فنحن نعد كل العدة لخوض هذه الإنتخابات، وكما تعلمون، نحن لم نخل الساحة مرة، والإنتخابات بالنسبة إلينا مسار وليست موسما، وأهلنا في طرابلس، كما في الشمال كله، يدركون أننا نستمد حضورنا وقوتنا منهم ويدركون أيضا اننا حاضرون دائما في طرابلس وكل أقضية الشمال. تيارنا يتمدد ويصلب عوده، والناس ادركوا صدق ما كنا نقوله، من أن همنا الأساس كان ولا يزال حماية لبنان وتجنيبه الحروب والويلات، والإلتفات الى نهوض الإقتصاد من خلال مشاريع كبرى في طرابلس والشمال يحتاج قسم كبير منها الى تشريع والى قوانين تحفز الإقتصاد المناطقي والذي ينعكس خيرا على كل الشمال”.

January 20, 2017 04:12 PM