IMLebanon

أحمد الحريري: إما ان يكون معيار قانون الانتخاب هو نفسه على الجميع أو لا يكون

 

أكد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري أن المرحلة التي نعيشها هي الفرصة الاخيرة التي سيعطيها الناس لهذه الدولة مجتمعة، مع انطلاقة العهد الجديد بعد المبادرة التي قام بها الرئيس سعد الحريري، الناس لا تطلب أمورا تعجيزية، الناس تطلب حقوقها التي يجب على هذا العهد وحكوماته تحقيقها”.

الحريري، وفي حفل غداء أقامه على شرفه في دارته في راس مسقا- الكورة عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى علي طليس، تطرّق الى قانون الانتخاب، فقال: “ماذا تريدون، قانون الستين؟ نحن جاهزون. تريدون ال59؟ نحن جاهزون. تريدون المختلط؟ نحن جاهزون. لكن لا يفكر أحد أنه يمكن لنا ان نقبل بقانون يكون علينا فقط، لسنا هنا كي نبيع من كيسنا أو نفرط بحقوقنا، إما ان يكون معيار قانون الانتخاب على الجميع هو نفسه أو لا يكون، لأننا لن نقبل بأن يكون المعيار علينا فقط، وما يهمنا هو الوصول إلى صيغة تحظى بموافقة الجميع، وتراعي خصوصية البعض، كما كان يحصل في السابق”.

وتوجّه “لمن حاول الغاء تيار المستقبل ورفيق الحريري في 14 شباط 2005” بالقول: “حاولت ان تلغينا وحاولت ان تقتلنا وحاولت اقتلاعنا من هذا البلد، لكننا عدنا لأن ناسنا معنا والله معنا والله لا يترك احدا قد ظلم”.

 

January 28, 2017 01:41 PM