IMLebanon

“لقاء الجمهورية”: الشعب يستحق القانون المنصف

 

شدد “لقاء الجمهورية” على “ضرورة الأخذ في الاعتبار مبدأ “المعايير الموحدة” عند اقتراح أي قانون انتخاب، سواء أكان نسبيا أم أكثريا أو حتى مركبا لأن التمييز بين اللبنانيين في الحقوق والواجبات مرفوض أخلاقيا ودستوريا، منبها من خطورة العودة إلى الحديث عن المؤتمر التأسيسي أو القيام بخطوات غير مدروسة تعيده إلى الواجهة”.

“اللقاء”، وخلال اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس العماد ميشال سليمان، أكد ان “الفراغ هو نسخة أصلية للتمديد، وهذا ما لا يمكن ان يقبل به رئيس الجمهورية المؤتمن على حماية الدستور، والحل يبدأ بتطبيق “اتفاق الطائف” من دون اجتزاء يضمن عدالة تمثيل جميع القوى ويبدد غالبية الهواجس التي تعوق بناء دولة الحق والمساواة، وهذا ما يتطلب بذل جهود إضافية وتضحيات.

ورأى “لقاء الجمهورية” ان “قرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الذي منع رعايا 7 دول اسلامية وعربية من الدخول الى الولايات المتحدة الاميركية، أو توقيعه مرسوم البدء بمشروع بناء جدار على الحدود مع المكسيك، سيغير نظرة العالم العربي إلى أميركا المفترض ان تعيد النظر في سياستها الجديدة، وهي بالطبع ليست سياسة مسيحية ضد مسلمين ولا تعبر عن رأي السواد الأعظم من المسيحيين في لبنان والعالم”.

من جهته، اعتبر الرئيس سليمان انه “برحيل وزير الدفاع الوطني وقائد الجيش السابق العماد فيكتور خوري، خسرت المؤسسة العسكرية كما خسر لبنان، ركنا من أركانه الكبار، قاد الجيش وأدار شؤونه بعناية الاب الصالح في مرحلة دقيقة من تاريخ لبنان، وعبر عن عمق التزامه المؤسسة العسكرية بعد تقاعده من خلال ترؤسه لرابطة المحاربين القدامى”.

إلى ذلك، بحث الرئيس سليمان في الأوضاع السياسية العامة مع وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، النائب زياد القادري، الوزير السابق سجعان قزي ورئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مرتينوس، وعرض التطورات الخارجية مع سفير دولة قطر علي بن حمد المري.

February 2, 2017 02:45 PM