IMLebanon

حاصباني: لا تهاون في موضوع سلامة الغذاء

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني “ألا تهاون في موضوع سلامة الغذاء ولا تهاون أيضا مع أي مخالفة تحصل سواء لجهة المؤسسة الغذائية التي تخضع للرقابة او لجهة المراقبين في حال حصول خلل ما في الإجراءات”.

حاصباني شدد خلال استقباله نقيب المطاعم طوني الرامي مترئسا وفدا من النقابة، على أن “الهدف من إجراءات السلامة تعزيز سمعة الصناعة الغذائية وتحسين أدائها وجودتها وإعلاء الثقة بها على المستويين المحلي والدولي لما لذلك من انعكاس إيجابي على صحة المواطنين والسياحة والاستثمارات في مجالات الصناعات الغذائية”.

ووعد بـ “طرح متكامل لمراقبة السلسلة الكاملة للغذاء ليس فقط في المؤسسات الغذائية كالمطاعم أو المحال أو السوبرماركت أو الملاحم إنما ابتداء من المنشأ من ناحية الزراعة والصناعات الغذائية والنقل وغير ذلك، إضافة إلى التعاون مع الجهات المختصة لتطبيق القانون حيث وجب التأكد من التزام المعنيين بالمعايير التي تضعها وزارة الصحة”.

وفي إطار التنسيق الوزاري، عقد إجتماع بين حاصباني ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين، في حضور فريق عمل من الوزارتين، تناول سبل تبسيط الاجراءات الادارية.

February 6, 2017 06:28 PM