IMLebanon

نائب وزير الخارجية الإيطالية: نؤكد دعمنا إستقرار لبنان

أعلنت السفارة الايطالية في لبنان، في بيان، أنّ نائب وزير الخارجية الإيطالية فينتشينزو أمندولا بدأ سلسلة لقاءات رسمية مع مسؤولين في الحكومة اللبنانية الجديدة.

وقد التقى المسؤول الإيطالي وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي حيث جدّد له دعم التعاون الدولي في الخارجية الإيطالية لمواجهة أزمة اللاجئين المرتبطة بالحرب في سوريا.

وزار امندولا وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل وابدى له استعداد إيطاليا للعمل على إرساء تعاون في قطاع الطاقة كما والتقى وزير المال علي حسن خليل.

كما كانت لنائب وزير الخارجية الإيطالية لقاءات أخرى بدأها بلقاء وزير شؤون اللاجئين معين المرعبي من ثم وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده ووزير الداخلية نهاد المشنوق. وخلال هذه اللقاءات، تم التأكيد على دعم إيطاليا لاستقرار لبنان الذي يعاني من أزمة اللاجئين السوريين وعلى أهمية دور لبنان في التوازنات الاقليمية الحساسة. وتطرّق المسؤول الإيطالي إلى التجربة المهمة في ما يتعلق بالممرات الانسانية لاستقبال اللاجئين السوريين في إيطاليا.

كما إلتقى نائب الوزير الإيطالي وزير الدفاع يعقوب الصرّاف وعدداً من رجال الأعمال والإعلاميين اللبنانيين، على أن يختتم زيارته صباح غد الاربعاء بلقاء وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول.

February 7, 2017 09:03 PM