IMLebanon

ترامب يدافع عن طرد مهاجرين غير شرعيين

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن اولى عمليات طرد مهاجرين غير شرعيين في ولايته استهدفت اشخاصاً يعتبرون مجرمين واثارت احتجاجات اليسار والمجموعات المهاجرة.

وكتب الرئيس الاميركي على تويتر انّ “قمع المهاجرين غير الشرعيين المجرمين ليس سوى تنفيذ لوعدي خلال الحملة”، مضيفاً انّ “افراداً في عصابات ومهربي مخدرات واخرين يتم طردهم”.

والاسبوع الفائت، اوقف مئات ممن لا يحملون اوراقاً قانونية وطردوا في عمليات متزامنة لعناصر في الجمارك وفي الوكالة الفدرالية المتخصّصة في اعادة نقل الاشخاص الى الحدود، وخصوصاً في مدن لوس انجلوس ونيويورك وشيكاغو واوستن في تكساس.

ولم تعلن السلطات الفدرالية عدد الموقوفين. لكنّ العديد من النواب الديموقراطيين طالبوا الحكومة باجوبة مبدين مخاوفهم من ان تشمل هذه العمليات ايضا مهاجرين لا سوابق لهم.

واكد البيت الابيض انّ العمليات التي نفذت الاسبوع الفائت اوسع نطاقاً من تلك التي قامت بها ادارة باراك اوباما تحت اسم “اوبريشن كروس تشيك”.

وقال ستيفن ميلر مستشار ترامب لقناة “فوكس نيوز”: “بناءً على امر الرئيس، نفذت عمليات لمراقبة الهجرة اكثر اتساعاً واكثر شدة”.

واضاف: “صحيح انّ عمليات كروس تشيك تنفذ كل عام. ولكنّ هذا العام اتخذنا تدابير جديدة واكثر اهمية لطرد الاجانب من اصحاب السوابق”.