IMLebanon

المستشفيات ستستأنف استقبال قوى الامن!

أعلن نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون بعد لقائه على رأس وفد من النقابة، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ان المستشفيات ستستأنف استقبال قوى الامن بدءا من الخميس 16 شباط.

هارون قال: “تطرقنا مع معالي الوزير الى ثلاث نقاط، الاولى، هناك جداول في وزارة المالية جاهزة للدفع لصالح المستشفيات وتبلغ قيمتها بحدود 35 مليار ليرة، ولقد تواصل معالي وزير الداخلية مع معالي وزير المالية وسيتم صرف المبلغ خلال اسبوعين مبدئيا. اما النقطة الثانية، هناك حاجة لقوى الامن الداخلي لسداد مستحقات متأخرة عن اعوام سابقة تبلغ قيمتها 90 مليار ليرة، والسبيل لتغطية هذا المبلغ يكون بمرسوم صادر عن مجلس الوزراء لاخذ المبالغ من احتياطي الموازنة، وقد وعد معالي الوزير بانه سيبذل جهدا كبيرا للحصول على التسعين مليار ليرة. اما النقطة الثالثة فتتعلق ببعض التعريفات المعتمدة بين بعض المستشفيات وقوى الامن الداخلي. طبعا لا يمكن للوزير التطرق الى امور تقنية لكنه ابدى تجاوبا واعطى تعليماته من اجل ان يكون موقف قوى الامن الداخلي ايجابيا بالنسبة لتعديل التعريفات. نحن نقدر الموقف الايجابي الذي اتخذه معالي وزير الداخلية وقرارنا سيكون مبنيا جوابا على هذا القرار الايجابي”.

وردًا على سؤال قال: “سنبلغ المستشفيات بناء على الموقف الايجابي الذي سمعناه من وزير الداخلية، وان شاء الله ستعود الامور الى طبيعتها ابتداء من اليوم”.

أخبار ذات صلة

المستشفيات لن تستقبل رجال الأمن وذويهم!

February 16, 2017 04:17 PM