IMLebanon

الرياشي يطلع عون على الواقع الاعلامي

أعلن وزير الاعلام ملحم الرياشي، اثر لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، انه أطلعه على الواقع الإعلامي في لبنان والمؤسسات الإعلامية الرسمية ووضع تلفزيون لبنان، واستأذنه في زيارة إلى كندا لبضعة أيام حيث سيلتقي الجالية اللبنانية في مونتريال.

ولفت الرياشي الى انه سلّم عون نسخة عن مشاريع القوانين التي رفعها الى مجلس الوزراء من اجل دعم الصحافة بشكل عام والصحافة المطبوعة بشكل محدد، مشيرا الى ان عون ابدى دعمه التام لهذه المشاريع وشجع عليها لان فيها دعما للصحافة التي هي العنوان الاساسي للبنان، والعنوان الاستراتيجي للديموقراطية”.

وقال: “سأتحدث مع رئيس الحكومة سعد الحريري بشأن هذه المشاريع اليوم في خلال جلسة الموازنة، وعلى هامش هذه الجلسة سأتحدث معه لكي تكون موضوعة على جدول الاعمال وتحال الى مجلس النواب”.

كما لفت الى ان الوزارة بصدد اعداد كامل لانجاز ملف مجلس ادارة تلفزيون لبنان في أسرع وقت، ومجلس الادارة الجديد يهتم بنهضة التلفزيون، مضيفا: “على ابعد تقدير في العاشر من اذار تكون الامور قد انتهت، استجد علي سفر، ولكن شربنا البحر ولن نغص بيومين زيادة، وتلفزيون لبنان سيكون بإذن الله مميزا ومتمايزا عن غيره من التلفزيونات مع مجلس ادارة جديد فاعل ونشيط ومتحرك”.

وبشأن قانون الانتخاب، قال الرياشي: “موقف عون كان واضحا في هذا الموضوع، ونحن داعمون لهذا الموقف”، لافتا الى ان هناك عمل جدي على انجاز قانون للانتخاب”.

وعن موعد اقرار  الموازنة، اضاف: “ربما هذا الاسبوع، لان هناك جلسة اليوم وجلسة الاربعاء وجلسة الجمعة”.

February 20, 2017 12:36 PM