IMLebanon

خامنئي: إسرائيل ورم سرطاني على وشك الانهيار

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي الفلسطينيين الى الانتفاض ضد الاحتلال الإسرائيلي لـ”تحرير كامل تراب فلسطين”، واصفا إسرائيل بـ”ورم سرطاني”، موضحا أنها على وشك الانهيار.

خامنئي وأوضح في كلمته أمام المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية والتي انتقد خلالها الإجراءات الإسرائيلية أن العالم على وشك اتخاذ إجراءات مناهضة لإسرائيل.

وركز خامنئي على المكاسب التي يمكن للفلسطينيين أن يحققوها في أي مواجهة مع إسرائيل، قائلا: “سترون أن هذه الانتفاضة ستسجل مرحلة مهمة جدا من تاريخ الكفاح وتفرض هزيمة أخرى على الكيان الغاصب”.

واستطرد الزعيم الإيراني قائلا: “هذا الورم السرطاني نما منذ البداية على مراحل إلى أن تحول إلى البلاء الحالي، وينبغي أن يكون علاجه أيضا على مراحل حيث استطاعت عدة انتفاضات ومقاومات متتابعة ومستمرة تحقيق أهداف مرحلية مهمة جدا، وأن تسير إلى الإمام مزمجرة نحو تحقيق باقي أهدافها إلى حين تحرير كامل تراب فلسطين”.

وأشار خامنئي إلى أن “أهم مكتسبات المقاومة إيجاد عقبة أساسية أمام المشاريع الصهيونية” حيث فرضت “حربا استنزافية على العدو” وهو ما مكنها من “إفشال الخطة الأصلية للكيان الإسرائيلي وهي السيطرة على كل المنطقة”.

وأضاف: “لو لم تكن المقاومة قد شلت الكيان الإسرائيلي لشهدنا اليوم تطاوله مرة أخرى على أراضي المنطقة ابتداء من مصر إلى الأردن والعراق والخليج الفارسي وغير ذلك”.