IMLebanon

مسؤول روسي: هذا هو موعد انسحاب “حزب الله” من سوريا!

أكد نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف أنه مقتنع بأن “حزب الله” والقوات الموالية لإيران التي تدعم جيش النظام السوري، ستنسحب من دمشق بعد انتهاء الحرب.

سيرومولوتوف، الذي يتولى ملف محاربة الإرهاب بالوزارة، قال لصحيفة “جيروزاليم بوست الإسرائيلية” “بالنسبة لنا، حزب الله جزء من السياسة اللبنانية، ويدعمه قسم كبير من سكان لبنان، وهو موجود في البرلمان”.

واشار الى ان “حكومة النظام السوري طلبت من إيران وحزب الله المساعدة في الحرب الأهلية السورية، وبعد انتهاء الحرب سيغادر هؤلاء سوريا مع باقي التشكيلات المسلحة”، مضيفًا: “أتفهم مخاوف إسرائيل من وجود حزب الله والحرس الثوري الإيراني في سوريا. ومن الطبيعي أنكم تخشون من بقاء هؤلاء في سوريا بعد الحرب”.

واذ شدد على ان الحرس الثوري الإيراني جزء من المنظومة العسكرية في إيران، و لهذا السبب لا يمكن إدراجهم على قائمة الإرهابيين الدوليين، اصر سيرومولوتوف على ضرورة وضع قائمة موحدة للإرهابيين وإنشاء آلية للرقابة على تنقلاتهم، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات ترحيلهم من بلد لآخر، مؤكدًا ثبات الموقف الروسي فيما يخص استحالة تسوية الأزمة السورية بالأساليب العسكرية فقط ولفت الى أن إحدى الخطوات الرئيسية في هذا السياق تتعلق بعزل الإرهابيين عن المعارضة في سوريا.