IMLebanon

مجلس الوزراء… لا موازنة!

أكد وزير الاعلام ملحم الرياشي بعد إنتهاء جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الحريري، ان الوزراء تابعوا مناقشة بنود الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب.

وأشار رياشي الى ان النقاش كان ايجابيًا جدًا وهناك إصرار من مجلس الوزراء على حماية مالية الدولة من إيرادات ونفقات، كذلك حماية حقوق المواطنين من دون اي استثناء، مضيفًا: “هناك جلسة أخرى بعد ظهر غد الخميس 23 شباط”.

وتابع: “كل المواضيع هي قيد البحث، ورفاقنا المعلمين الذين يتظاهرون وهذا حقهم في النهاية، ولكن اعتقد انه في النهاية النتائج ستكون ايجابية”،مضيفًا: “تعرفون ان وضع الدولة ليس سهلا في هذا الظرف خصوصا بعد 12 سنة على عدم وجود موازنة، والأمر يحتاج الى طول بال وصبر وكل الأمور ستحل”.

وأردف قائلاً: “أعتقد ان المناقشات لن تنتهي في جلسة الغد لان النقاش طويل ولكنه علمي وايجابي جدا”، مؤكدًا انه سيكون للبنان موازنة بعد 12 سنة اسمها موازنة وليس دفتر حساب.

وعن اجتماعه مع الرئيس الحريري بعد الجلسة، قال: “عرضت له الملفات ومشاريع القوانين التي ارسلتها الى مجلس الوزراء والتي ستكون موضع نقاش في اول جلسة لمجلس الوزراء خارج الموازنة  وتتعلق بحماية الجسم الاعلامي في لبنان، في الصحافة الورقية والمرئية والمسموعة، والتي تعيش بمجملها في تعثر، مع العلم ان الصحافة الورقية تعيش تعثرا استثنائيا ولكن الاعلام عامة يمر بمرحلة متعثرة أيضا ، ولا يوجد اي بلد ديمقراطي اذا لم يكن فيه اعلام حر ومحمي، وانا اسعى في هذا الموضوع وبكل جهد لتأمين كل الاعفاءات المناسبة من خلال مشاريع قوانين تقدمها الدولة الى وسائل الاعلام والى المحررين تباعا وفي الوقت نفسه. وهذا موضوع اخر نستطيع التفصيل فيه ولكن ليس هذا منبره”.

عن التعيينات في تلفزيون لبنان، قال الرياشي: “من المؤكد انه سيكون هناك تعيينات لمجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان في اقرب فرصة، اذا لم تكن في نهاية الشهر الحالي سيكون ذلك خلال الاسابيع المقبلة والموضوع فيه بعض التفاصيل الدقيقة ونحن نحاول ان تكون هذه التعيينات شبيهة بمواصفات تشبه لبنان 2017 وتميزه وتميز التلفزيون”.

 

February 22, 2017 09:30 PM