IMLebanon

حاصباني: الرعاية الصحية تدخل في صلب الإنماء

رأى نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة العامة غسان حاصباني أنّ أيّ إنماء يجب ان يكون وفق اسس واضحة تضمن ديمومته ويواكب تطورات العصر ويرافق الثورة الرقمية التي يعيشها العالم.

حاصباني، وخلال المؤتمر التنموي لمنطقة كسروان الفتوح في معراب، أكد أنّ الرعاية الصحية تدخل في صلب الانماء ليس من باب العلاج والإستشفاء، بل في الأساس من باب التوعية والخطوات الوقائية للحدّ من الحاجة الى العلاج والاستشفاء.

وأوضح أنّ تطعيم الاطفال ليس من الكماليات، مشيراً الى انّ وزارة الصحة توفر اللقاحات بشكل كبير وشبه مجاني، وكذلك الصورة الشعاعية للمرأة ومراقبة ترقق العظم وما الى ذلك من حملات وساهمات في تحسين الصحة الوقائية للانسان على كافة الاراضي اللبنانية، مضيفاً: نسعى بكل جهد في الوزارة الى تعزيز التوعية ورفع مستوى الطبابة والإستشفاء، والتشديد على اللامركزية في ذلك.

وفي ما يتعلق بموضوع مستشفى البوار الحكومي، كشف حاصباني انّ الوزارة تسعى الى تفعيل المستشفى الذي استقبل عام 2016 أكثر من ألف مريض على حساب الوزارة، ليكون في خدمة أهل كسروان والجوار وفق افضل المعايير ويقدم أجود الخدمات لهم، وقال: نسعى الى رفع السقوف المالية لباقي مستشفيات القضاء لتتلاءم مع الحاجات ونتجه لزيادة عدد مراكز الرعاية الصحية الاولية والتي هي بإدارة وزارة الصحة أو بالتعاون معها وهذا وعد لأبناء كسروان.