IMLebanon

حاصباني: نأمل شفاء لبنان من معاناته الطويلة

أمل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني “شفاء لبنان من معاناته الطويلة”، مؤكداً “انّنا نعمل كلنا على إعادة عافيته وتحقيق ما يستحق من إصلاحات بنيوية”.

حاصباني، وخلال رعايته حفل التبرعات لمركز نعمه وتريز طعمة لمعالجة مرضى التصلب اللويحي، في فندق فورسيزون، أكد أنّ “الوزارة مستمرة في تغطية ادوية مصابي التصلب المتعدد”، مشدّداً على “اهمية خلق وعي بشأن هذا المرض ليس فقط عند المريض بل ايضا عند بعض الجسم الطبي”، وقال: “نشجع الجهود والدراسات والابحاث التي تقام من اجل الاحاطة بهذا المرض من جوانبه كافة”، لافتاً إلى “أهمية وجود المزيد من المراكز المتخصصة في علاج هذا المرض المزمن”، مؤكداً العمل مع مجلس الوزراء على “توفير ديمومة مالية لتأمين الادوية اللازمة للتصلب المتعدد ولأمراض مزمنة أخرى”.

وأمل “ان يشهد الآتي من الايام اكتشافات طبية تقضي على هذا المرض”، وختم: “أعرف مريضاً أصابه مرض التصلب في عمر الشباب، وكل التمنيات أن يجد هذا المريض الذي يعرفه الجميع شفاء نهائياً لحالته. هذا المريض هو وطننا العزيز لبنان، ونعمل كلنا على شفائه وعافيته وكل التمنيات أن يشفى في عهدنا فيتحقق ما يستحقه من إصلاحات بنيوية”.