IMLebanon

بيري: سنعمل على تواجد المرأة في الحياة السياسية

 

احيت دائرة النوع الإجتماعي في اليونيفيل بالتعاون مع جمعية شؤون المرأة اللبنانية – دائرة جبل عامل اليوم العالمي للمرأة، في مجمع باسل الأسد الثقافي في صور.

القى نائب رئيس بعثة اليونيفيل عمران ردا كلمة اكد فيها “ضرورة تطبيق القرار 1325 الذي اقر بإلإجماع من قبل اعضاء الامم المتحدة ومشاركة المرأة في عملية حفظ السلام المستدام ومشاركتها ووجودها في اي مكان لإحلال السلام، مشددا على مشاركة المرأة في العمل السياسي الذي يعتبر امرا جوهريا في إنعاش مجتمعها بعد النزاع،.

بعدها، القى القائد العام لليونيفل اللواء مايكل بيري كلمة قال فيها: “ان لبنان بالإضافة الى باقي الدول في العالم اصبح اكثر وعيا لأهمية وجود المرأة في الحياة السياسية وفي مواقع صنع القرار، ان وجهات النظر الخاصة بكم حول كيفية تطبيق هذا في بلدكم مهمة جدا من اجل المضي قدما وان اليونيفل سوف تعمل معكم من اجل تطبيق وجهات النظر التي تقع ضمن صلاحياتها ولا سيما اقامة ورش عمل لبناء القدرات وان وحدة النوع الإجتماعي التابعة لليونيفل ستواصل العمل معكم وتقديم المشورة الفنية وكلما دعت الحاجة”.

واكد بيري “ان الإعتراف الصريح بأن وجهة نظر المرأة في موضوع الأمن والسلام والتي هي محط نقاش وامر ضروري، حيث عانت النساء والفتيات عبر التاريخ وبشكل غير متكافئ من الحروب والنزاعات المسلحة والتي نادرا ما كانت مسؤولة عنها”.