IMLebanon

رعد: نصر على النسبية الكاملة

أكد رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد رفض “حزب الله لأي قانون إنتخاب يطرح من خارج موازين الدستور ووثيقة الوفاق الوطني، والتي لا تحقق ضمانة للعيش الواحد والحفاظ على المناصفة، وتوفر حسن التمثيل وفعاليته وصحته وشموليته”.

رعد قال من النبطية: “إننا أمام إستحقاق قد يسهم في تطوير أوضاع البلد، لكننا أيضا وكما اختلفنا على المترتبات بشأن تقرير ما يلزم للسلسلة سنختلف على قانون الإنتخاب. ان الصيغ التي طرحت حتى الآن، كانت تتعرض للتعثر، وحزب الله لا يعرقل أي صيغة لأي قانون إنتحاب، لكنه يعرقل الصيغ التي لا تريد قانونا للانتخاب، والتي تريد لبنان مزرعة تتقاسمها الأزلام، وهذا ما نرفضه بإسمكم”.

أضاف: “إننا عندما نصر على النسبية الكاملة في قانون الإنتخاب فإنما نقوم بذلك لأننا نريد صحة التمثيل. ونحن مقتنعون بأن لا صيغة توفر صحة تمثيل في أيِّ قانون إنتخابي لا يعتمد النسبية الكاملة، وليغرد من يغرد أينما شاء وكيفما يشاء، لكن موقفنا واضح وسنبقى عليه إلى أن نتوافق على قانون جديد للانتخابات يعتمد النسبية الكاملة، نناقش بعدها في الدوائر الموسعة إذا شئتم”.

وشدد على ان “التغيير يستلزم وضع النقاط على الحروف وإعطاء كل ذي حق حقه، ومعرفة التمثيل الحقيقي عبر أصوات الشعب اللبناني التي تنزل في الصناديق”.