IMLebanon

عون استقبل وزير الدفاع الغاني: راغبون في تعزيز العلاقات الثنائية

 

 

نوه رئيس الجمهورية ميشال عون بالدور الذي تلعبه القوة الغانية المشاركة في القوات الدولية “اليونيفيل” في الجنوب، في اطار حفظ الامن والاستقرار في الجنوب وتطبيق القرار 1701، مؤكدا رغبة لبنان في تعزيز العلاقات اللبنانية-الغانية وتطويرها في المجالات كافة.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا، وزير الدفاع الغاني دومينيك بنجاب ادونا نيتويل Dominic Bingab Aduna Nitiwal الذي يزور لبنان لتفقد القوة الغانية العاملة في الجنوب، في حضور القنصل الفخري لغانا في لبنان ميشال حداد.

وقد حمل الرئيس عون الوزير الغاني تهانيه الى الرئيس الغاني نانا اكوفو- ادو لمناسبة انتخابه متمنيا له التوفيق. وشكر رئيس الجمهورية الحكومة الغانية على استضافة افراد الجالية اللبنانية منذ ما يزيد عن مئة سنة، وتمكينهم من المساهمة في النهضة العمرانية للدولة، وحيا ذكرى شهداء القوة الغانية العاملة في “اليونيفيل” الذين قضوا في الدفاع عن السلام والاستقرار في الجنوب. كذلك شكر الحكومة الغانية على دعمها للبنان في المحافل الدولية، مؤكدا الاستعداد الدائم لتبادل الخبرات في مختلف المجالات ولا سيما مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

بدوره، نقل الوزير الغاني للرئيس عون تحيات الرئيس الغاني وتمنياته له بالتوفيق، مشيرا الى أن للبنان مكانة خاصة في قلوب الغانيين لأن التعاون القائم بين لبنان وغانا قديم العهد، والجالية اللبنانية لعبت ولا تزال دورا مهما في نهضة غانا اقتصاديا واجتماعيا.

وقال الوزير الغاني أن رئيس الجمهورية طلب منه المجيء الى لبنان للتأكيد على الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، وعلى الرغبة في تعزيزها، مؤكدا استمرار القوة الغانية في مهمة حفظ السلام في الجنوب اللبناني، ومشددا على أن سياسة بلاده ثابتة في دعم لبنان والتنسيق معه في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها مكافحة الارهاب.