IMLebanon

هذا ما طلبته لجنة الأشغال من الحكومة

 

 

 

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، برئاسة النائب محمد قباني الذي صرح بعدها أن “اللجنة أقرت مشاريع القوانين الآتية:

-مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 115 تاريخ 7/2/2017 لطلب الموافقة على إبرام اتفاق استصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الإنماء والإعمار والبنك الإسلامي للتنمية لتمويل مشروع إنشاء شبكة الطرق الشمالية (طريق سير والطريق الدائري الشرقي لمدينة طرابلس-المرحلة الثانية).

– مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 116 تاريخ 7/2/2017 الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام إتفاق وكالة (استصناع) بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الإنماء والإعمار والبنك الإسلامي للتنمية لتمويل إنشاء شبكة الطرق الشمالية (طريق سير والطريق الدائري الشرقي لمدينة طرابلس-المرحلة الثانية).

– مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 172 تاريخ 17/2/2017 الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام إتفاق قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية لتنفيذ مشروع الصرف الصحي في منطقة الصرفند.

وأصدرت اللجنة التوصية الآتية: “منذ بداية تسعينات القرن الماضي، تم لحظ محطة تكرير للصرف الصحي لبيروت الشمالية وساحل المتن. وهي محطة كبيرة الأهمية بالنسبة الى هذه المناطق والقرى. وتم تنفيذ الخط الساحلي الذي يجمع الشبكة ويصلها بالمحطة، ولم تنفذ المحطة حتى الآن على رغم أن تمويلها متوافر من البنك الاوروبي للتثمير.

إن اللجنة توصي الحكومة بالإسراع في تنفيذ هذه المحطة ووضع برنامج عمل واضح للمرحلة الحالية والمستقبلية يتم اطلاع اللجنة عليه.

وستدعو لجنة الطاقة النيابية إلى اجتماع مشترك لنواب المناطق المعنية وبلدياتها في المجلس النيابي للاسراع في تنفيذ المشروع”.