IMLebanon

الحريري يردّ على الأكاذيب ويوجه رسالة للمتظاهرين!

 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، للبنانيين أن أي ضريبة من الضرائب المتداولة لا تدخل في سلسلة الرتب والرواتب، وما يحكى عن ضريبة على الخبز والبنزين وغيرهما كلام كاذب.

الحريري، وفي تصريح بعد جلسة مجلس الوزراء، قال: “الحكومة تريد بناء علاقة ثقة مع اللبنانيين بوضوح ونرفض رمي إتهامات غير صحيحة على الحكومة ومجلس النواب وكلنا نريد محاربة الفساد بسبب الفراغ الذي مررنا به والذي ادى الى تفاقم الفساد وهدفنا وقف الهدر”.

وأضاف: “سنستكمل التعيينات في كل مؤسسات الدولة لوقف الهدر ولملء الشغور وسنكون صريحين مع اللبنانيين ونقول الامور كما هي ونناقش الامور بروية والهدف الاساسي اقرار الموازنة ونريد اقرار السلسلة مع اصلاحات”.

وتابع: “نحن سنؤمن الايرادات لاقرار السلسلة ونحن دولة تعاني من مشاكل مالية واجتماعية ويجب ان نعالج كل هذه الامور ويجب اجراء اصلاحات بالتزامن مع اقرار السلسلة وناقشنا اليوم ملف الموازنة بإيجابية وقد أنجزناها ونأمل إقرارها بأقرب وقت، والاسبوع المقبل سأتوجه الى مصر وسأحدّد مع رئيس الجمهورية ميشال عون تاريخاً لجلسة لمجلس الوزراء من اجل اقرارها”.

أوضح أن الحملة تمت بوجه كل التوافق السياسي بين القوى السياسية التي حاولت حل الكثير من المشاكل التي كانت عالقة في السابق وثمة من لا يريد هذا التوافق واختلاق الاكاذيب ولا مصلحة لديهم بهذا الموضوع.

وقال: “سنفرض ضرائب على البنوك والمؤسسات المالية ولكن علينا تحفيز النمو الاقتصادي وثمة فرق بين الشركات الصغيرة والكبيرة وواجبنا انعاش الاقتصاد وليس تعطيله”.

وأضاف: “نعمل من اجل وضع موازنة ووقف الهدر ونناقش الموازنة بكل إيجابية، وسنكون سنكون بالمرصاد لمن سيرفع الاسعار في المتاجر ولست خائفاً على الحكومة وما حصل في البلد كذبة”.

ولفت الحريري إلى أنه كان هناك جو في مجلس النواب لتعطيل اقرار السلسلة ولا احد يفكر ان هذه الحكومة ليست حكومة موحدة وما حصل الخميس 16 آذار سيعيد تأكيد تماسك الحكومة واقرار الامور بوتيرة اسرع، ولا ضرورة للتظاهر والنزول الى الشارع ونحن سنمنحكم حقكم واتخذنا القرار بذلك”.