IMLebanon

بالصور… ساحة رياض الصلح الآن

 

لا تزال تتوافد الحشود من المناطق اللبنانية كافة الى ساحة رياض الصلح للمشاركة في الاعتصام الذي ينظمه مجتمع الهيئات المدني  احتجاجا على رفض السياسة الضريبة وعلى زيادة الضرائب.

وكانت تكثفت الدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المستنكرة لما يحدث من غلاء وفساد في السلطة.

وتم قطع الطرق كافة المؤدية إلى ساحة رياض الصلح في بيروت، وتحويلها إلى الطرق الفرعية.

 

 

ومن المشاركين بالتظاهرة حملة “جنسيتي حق لي ولاولادي” للمطالبة بحق اعطاء المرأة الجنسية لاولادها، وقد ألقت نادرة نحاس كلمة باسم الامهات أكدت فيها أن “حق منح الام جنسيتها لأولادها هو حق دستوري، وان توقيت المظاهرة كان محددا مسبقا بمناسبة عيد الامهات، وصودف تظاهر اكثر من حراك معنا نتيجة التطورات الحاصلة، ولكل مطلبه الخاص”.

كما تلا حمزة منصور بيانا باسم حراك المتعاقدين الثانويين، أكد خلاله ان واجب النظام تجاه مواطنيه وموظفيه هو سلسلة عادلة منصفة توازي ما بين جميع المكونات ولا تكون ابدا ايراداتها مقتبسة من رغيف خبز الفقراء وجوعهم.

ودعا الى ايقاف الهدر القائم في كافة الوزارات من صفقات وصيانات وفواتير واذونات سفر وبعثات خيالية، وايقاف المساعدات المقدرة بالمليارات لمئات الجمعيات التي لا تعني المواطن في شيء.

وقال: “اوقفوا عدم استفادتكم من الاملاك البحرية اوقفوا الفساد القائم في كل المؤسسات، وزعوا مستحقات السلسلة على قدر عمل الموظف، اعطوا الموظف المتعاقد حقه القانوني بزيادة 15 الف ليرة لقيمة اجر الساعة الحالي وكونوا دولة بكل معنى الكلمة. راقبوا الاسعار وحرروا المخالفات لكل تاجر فاسد احتكر السلع ورفع الاسعار”.

يذكر ان ساحة رياض الصلح ومحيطها تشهد انتشارا كثيفا للقوى الامنية.