• Subscribe to newsletter

الحريري من بعبدا: لا داعي للتظاهر وهكذا ستمول السلسلة!

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري حرصه على محاربة الفساد، وقال بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا: “موقفنا واضح وهذه الحكومة لاستعادة ثقة الناس ونحن نعمل على وقف الهدر والفساد وسنكون صادقين في هذا الموضوع”.

الحريري لفت الى ان وزير المالية علي حسن خليل تحدث كما كثير من الوزراء بشأن سلسلة الرتب والرواتب، وتابع: “نحن مع السلسلة وسنكون واضحين مع الناس في تكلفتها وطريقة تمويلها وسنواجه الفساد والهدر اينما وجد وسيجري اصلاح اداري لصالح المواطن، ولا داعي للتظاهر، وكل الكتل السياسية متفقة بالسير في هذا الموضوع”.

واضاف: ” نحن لن نلجأ الى الضريبة كما تم وصفها وكل ما نشر في هذه الموضوع اكاذيب”، معتبرًا انه يمكن فرض ضرائب على شركات ورسوم على العقارات البحرية لملء عجز السلسلة.

واذ شدد على انه لا يمكن ان يكون مع السلسلة من دون تأمين الواردات، اشار رئيس الحكومة الى ان السلسلة تكلف الف و200 مليون دولار والنمو الاقتصادي في لبنان بالكاد 1% ونحن بحاجة لاجراء اصلاح يصب في خدمة المواطن، متمنيًا مجددًا على المتظاهرين ان يشكلوا لجنة من اجل حل الامور، وقال: “نحن نريد حل المشاكل”.

وفي موضوع قانون الانتخاب، كشف الحريري انه منفتح على كل الخيارات في قانون الإنتخاب، وقال: “واصلون لحل بموضوع قانون الانتخاب وانني واثق تماماً بالوصول الى قانون انتخاب جديد يمثل جميع اللبنانيين”، مشيرًا الى ان رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط اكد انه منفتح على اي قانون