IMLebanon

قائد اليونيفيل زار قائد الجيش وهذا ما دار بينهما!

زار رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري قائد الجيش العماد جوزيف عون في بيروت، وبحث الجانبان “مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بتنفيذ ولاية اليونيفيل على طول الخط الأزرق وفي جنوب لبنان، مع التأكيد على تعزيز التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية”، بحسب بيان لليونيفيل.

وهنأ بيري عون على ترقيته، وقال: “ان خبرتكم أساسية لتعزيز تعاوننا اكثر لتحسين الأمن فى الجنوب”، لافتاً الى “انّ التعاون الوثيق بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية هو عنصر رئيسي فى الحفاظ على الهدوء فى الجنوب، ولذلك من المهم تعزيزه”.

وخلال اللقاء، أشار بيري إلى أنّ “خبرة عون السابقة في العمل في منطقة عمليات اليونيفيل في الجنوب ستكون مفيدة في تعزيز التعاون الممتاز القائم مع القوات المسلحة اللبنانية”.

كما أطلع بيري عون على “المراجعة الاستراتيجية لليونيفيل التي أنجزت أخيراً”، وقال: “يجب تكثيف الحوار الاستراتيجي ونتطلع الى التعاون الوثيق معكم لتعزيز هذه الأولوية”.

وختم: “كما أنّنا نتطلع الى تعزيز التعاون من خلال توسيع أنشطة التعاون المدني- العسكري التي تضطلع بها القوات المسلحة اللبنانية الى منطقة عمليات اليونيفيل والى انشاء مكتب تعاون مدني – عسكري تابع للقوات المسلحة اللبنانية في الجنوب”.