IMLebanon

الحجار تفقد موقع مجمع الأبنية الحكومية في شحيم: هدفه النهوض بإقليم الخروب

 

 

 

زار النائب محمد الحجار يرافقه رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار ورئيس بلدية شحيم السفير السابق زيدان الصغير، الموقع المقرر أن يبنى فيه مجمع الابنية الحكومية في شحيم، واطلعوا على اعمال الحفر وتسوية الموقع تمهيدا لانشاء بناء السراي الذي من المتوقع ان يوضع حجر الاساس له في احتفال برعاية الرئيس سعد الحريري قريبا.

واطلع الوفد من المهندس علي الحاج المشرف على المشروع من قبل شركة “خطيب وعلمي” ومن متعهد المشروع شركة نزيه بريدي للهندسة والمقاولات على اعمال الحفر.

وقال الحجار: “هي زيارة مع رئيس اتحاد بلديات الاقليم ورئيس بلدية شحيم للاطلاع على مجرى اعمال الحفر، على ان نكون مع حفل وضع حجر الاساس برعاية الرئيس سعد الحريري في وقت لن يكون بعيدا بإذن الله لمجمع الأبنية الحكومية. وبالمناسبة اقول انه لو لم يقيد للبنان وجود رجل بحجم الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي منذ ايامه بدأنا العمل على هذا المشروع وأصدرت حكومته عام 2001 مرسوم تحويل صفة المنفعة العامة لهذه الارض التي نحن موجودون عليها اليوم من مستشفى الى مجمع للابنية الحكومية، دون ان ننسى الدور الاساسي للنائب وليد جنبلاط الذي بارك هذا المشروع الحلم لأبناء الإقليم، وصولا الى يومنا هذا حيث استطعنا مع الرئيس سعد الحريري تأمين الاموال اللازمة لتنفيذه”.

اضاف: “هذا المشروع يأتي في اطار انشاء البنى التحتية الادارية اللازمة لاقليم الخروب بعد ان قطع مسار انشاء البنى التحتية من طرقات وصرف صحي شوطا جيدا، لذلك كان لا بد ان نواكب البنى التحتية المادية ببنى تحتية إدارية”.

وختم: “بعد عامين من اليوم من المفترض ان ينجز هذا المشروع وبالتالي سيستفيد كل ابناء اقليم الخروب من هذا المجمع ولن يضطروا بعد ذلك من تكبد عناء الانتقال مسافات طويلة لانجاز معاملاتهم، وكل ذلك يصب في هدف ان نتمكن من جذب استثمارات داخلية وخارجية لمنطقة الاقليم وبالتالي النهوض به اقتصاديا واجتماعيا وانمائيا”.