IMLebanon

زيارة إنمائية لوزير الأشغال إلى الضاحية

 

 

زار وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس واطلع على المطالب والاحتياجات التي تعاني منها الضاحية الجنوبية، وعلى الدراسة الموجودة بشأن هذه الاحتياجات.

عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب علي عمار، الذي التقى فنيانوس أكد أنه تم طرح الحاجات الملحة التي تحتاجها الضاحية الجنوبية والتي باستطاعة وزارة الأشغال تأمينها، ومن أهمها استكمال بعض الوصلات للتهوئة التي تصل الضاحية بطريق المطار وطريق هادي نصرالله بخلدة.

عمار الذي وصف فنيانوس بالوزير المقاوم، قال: “أشرنا إلى أنه بعد تنفيذ مشاريع كبرى في الضاحية الجنوبية ومنها جر مياه الأولي وتمديد الكهرباء، أصبحت طرقات الضاحية بحالة مزرية، ولذلك طلبنا من فنيانوس إعادة تأهيل الطرقات في المنطقة لإبقاء على حيوية المنطقة”.

وعن أزمة النفايات التي تؤثر سلباً على مطار بيروت – الدولي، تمنى عمار على فنيانوس أن يطرح الصوت عالياً في مجلس الوزراء لوضع خطة طوارئ،  لأن الكوستا برافا والكرنتينا بدأت ساعاتهم بالنفاذ، ولكي لا يستيقظ لبنان على ازمة نفايات نتمنى إيجاد المخرج الطارئ لهذه الأزمة”.

من جهته، قال فنيانوس: “لن أطلق اي وعود، ولكن سيكون هناك جلسات تواصل بين اتحاد بلدات الضاحية الجنوبية ووزارة الأشغال لتنفيذ أكبر قدر من المطالب، خصوصا أن بعضها يتطلب استملاكات على الدولة أن تبت بها”. وفي هذا الإطار، دعا لتأليف لجنة مشتركة بينهم وبين الوزارة لبحث المشاريع كافة.

ووعد وزير الأشغال بأنه سوف يعمل جاهدا للانتهاء من مسألة الاستملاكات خصوصا ان بعضها فيما لو تأخر البت به سيشكل مخالفات وعوائق للمشاريع.

وفي موضوع النفايات، قال: “وما حصل في الكوستابرافا يدق جرس الانذار ويدعونا للتفكير بسرعة في ايجاد المعالجات الضرورية مستقبلا”.