IMLebanon

برنامج جولة الحريري الأوروبية!

يبدأ رئيس الحكومة سعد الحريري جولة أوروبية يستهلها الاثنين 3 نيسان، من العاصمة الفرنسية باريس حيث يلتقي في قصر الاليزيه الرئيس الفرنسي فرنسوا اولاند ويجري معه محادثات تتناول المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين  في مختلف المجالات وزيادة الدعم الفرنسي لمساعدة لبنان في مواجهة اعباء النازحين السوريين المتزايدة.

ومن المقرر ان يمنح هولاند الحريري خلال اللقاء وسام جوقة الشرف من رتبة كوماندور.

ويلتقي الحريري ايضا نظيره الفرنسي مانويل فالس في قصر ماتينيون ويبحث معه مختلف الاوضاع وسبل تقوية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

من ثم ينتقل الحريري الى برلين المحطة الثانية في جولته حيث يلتقي المستشارة الألمانية إنغيلا ميركيل ويتناول معها الأوضاع في لبنان والمنطقة وتداعيات النزوح السوري وكيفية التعامل مع هذه الأزمة.

ثم يزور العاصمة البلجيكية بروكسيل حيث يمثل لبنان في “مؤتمر بروكسيل لسوريا والمنطقة” ويلقي كلمة يعرض خلالها خطة الحكومة اللبنانية لتثبيت الاستقرار والتنمية ومواجهة الضغوط على البنى التحتية والخدمات العامة جرّاء أزمة النازحين السوريين وحاجات لبنان على هذا الصعيد ودور المجتمع الدولي في زيادة المساعدات المطلوبة لمواجهة هذه الأزمة.