IMLebanon

الحريري من بروكسل: خلال أيام سيكون هناك قانون انتخاب جديد

اكد الرئيس سعد الحريري خلال لقائه الجالية اللبنانية في بروكسل، ان لبنان اليوم يعيش مرحلة جديدة في عهد جديد، مضيفًا: “إننا تمكنّا من عبور القطوع الصعب جدا، حيث كنا في مرحلة من المراحل لا نعرف إلى أين نحن متجهون. لكن لبنان اليوم يتجه بخطى واضحة”.

الحريري قال: لقد شكلنا حكومة، وتمكنا من اقرار الموازنة، وخلال أيام سيكون هناك قانون انتخاب جديد وفي وقت قريب، وقد بدأنا بكل ما له علاقة بملف الغاز والنفط، حيث كانت هناك مراسيم متوقفة وكانت هناك ضريبة على موضوع النفط مجمدة أقريناها في الحكومة واليوم هذا الملف موجود في البرلمان، كذلك عملنا على مشروع الكهرباء الذي يعاني منه كل اللبنانيين”.

واشار الى ان لبنان اليوم يستوعب مليون ونصف مليون نازح سوري، لافتًا الى انه سيتحدث بكل وضوح مع المجتمع الدولي وسيقول أن لبنان قدم خدمة للعالم أجمع، بأن احتضن هؤلاء النازحين، وعلى المجتمع الدولي أن يساهم في عودتهم إلى سوريا.

وتابع: “نحن نريد أن يعود هؤلاء النازحون إلى بلدهم حين تنتهي الحرب في سوريا، فلا يزايدن أحد علينا بالقول اننا نريد إبقاء السوريين في لبنان. نحن نريدهم أن يعودوا إلى بلدهم، وأعتقد أنهم حريصون على هذه العودة أكثر منا. لذلك نطلب دعم  لبنان كدولة، لأن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية هذا الفعل”.

وكان الحريري التقى في وقت سابق الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس في مقر اقامته وناقش معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة والدور الذي تقوم به الامم المتحدة لمساعدة لبنان على مختلف الصعد وخصوصا في مواجهة ازمة النازحين السوريين والتحضيرات الجارية لمؤتمر بروكسل حول سوريا والمنطقة .

هذا واستقبل الحريري وفدا من منسقية تيار المستقبل في بلجيكا برئاسة محمد قصاص وتحدث اليهم عن الوضع في لبنان مشددا على اهمية الاعتدال في مواجهة التطرف واحترام الاخر وهو النهج الذي يلتزم به تيار المستقبل في ممارسته السياسية.

ومساء اقام سفير لبنان في بلجيكا عشاء عمل في منزله حضره  الرئيس الحريري واعضاء الوفد اللبناني المرافق ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن فيدريكا موغيريني  وعدد من الشخصيات.