IMLebanon

موسكو: مستعدون للعمل مع واشنطن 

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريباكوف، الخميس 13 نيسان، أن موسكو مستعدة للعمل مع واشنطن بكافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، لان كلا الطرفين لديهم فهم مشترك، لضرورة تجاوز “العثرات” في العلاقات الثنائية.

وقال ريباكوف: ” هناك فهم عميق لكلا الطرفين، بضرورة تجاوز جميع العقبات التي تراكمت في المجال الثنائي والألية الوحيدة القابلة للتطبيق في الظروف الراهنة، عندما تقوض الثقة إلى حد كبير بين الطرفين، تشمل ربما خطة ربما تكتيكات وخطوات صغيرة كمنهجية عمل”.
وأضاف ريباكوف معلقا على المحادثات التي جرت بين ريكس تيلرسون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: ” أمس تم التأكيد لوزير الخارجية الأمريكي ، أننا مستعدون للتعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومن اجل ان يكون هذا التعاون مثمرا، بطبيعة الحال، من الضروري تصحيح العلاقات على الصعيد الثنائي “.

وتابع ريابكوف: “معايير عمل هذه المجموعة في مجال محدد، أي أجندتها، لم تحدد بعد، تم تحقيق اتفاقيات ذات طابع مبدئي. فيما يخص المستوى، فإنه مستوى رفيع بما فيه الكفاية، يبدو أنه مستوى نائبا وزيري خارجية الدولتين، على الرغم من أنه لم يتم الاتفاق حول ذلك بشكل نهائي بعد.”