IMLebanon

توقيف عصابة لتهريب سوريين في المتن

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بيان، أنّه “بعد عملية رصد ومتابعة لاحد المطلوبين للقضاء بجرم تهريب اجانب، الى داخل لبنان ، ومن خلال عمليتين امنيتين متزامنتين، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي من توقيف عصابة لتهريب الأجانب .

وعند الساعة صفر من تاريخ 15/4/2017 ، وفي محلة نهر الموت أوقفت قوة من الشعبة المذكورة احد المشتبه بهم على متن سيارة فان، وبحقه مذكرة توقيف غيابية بجرم تهريب اجانب ويدعى : ح . ج . (مواليد عام 1984 ، سوري). كما اوقفت شخصاً آخراً كان برفقته، ويدعى: ع. م. (مواليد عام 1985، سوري). وهما من دون اوراق ثبوتية ومن دون اجازة عمل وإقامة.

وبالتحقيق معهما اعترفا انّهما يقومان بالتواصل مع العديد من الاشخاص بغية عقد صفقات لتهريب سوريين الى لبنان لقاء مبالغ مالية، وانه سيتم عملية ادخال اشخاص بطريقة غير شرعية في وقت قريب.

وعند الساعة 3.00 من التاريخ ذاته وفي المحلة المذكورة قامت قوة من الشعبة، برصد العملية بمؤازرة من فصيلة الجديدة في وحدة الدرك الإقليمي واوقفت المدعو: ر. ع. (مواليد عام 1980، لبناني) على متن فان يحمل لوحة مزورة ـ انقاض، وبحوزته اجازة سوق مزورة كما اوقفت على متن الفان المذكور 7 اشخاص سوريين كان سيتم نقلهم بعد ذلك الى محلة الرويسات وهم:

– ه.ط. مواليد عام 1997

– ح.ع. مواليد عام 1977

– س.ع. مواليد عام 1999

– ح.ح. مواليد عام 1969

– ع.ح. مواليد عام 1982

– ا.ت. مواليد عام 1998

– ج.ش. مواليد عام 2002  الذين اعترفوا بدخول البلاد بطريقة غير شرعية.

وقد سلم الموقوفون مع الفانين المضبوطين الى القطعة المعنية بناء لاشارة القضاء المختص والعمل جار لتوقيف باقي افراد العصابة”.