IMLebanon

الحريري: الجيش هو الحامي الوحيد للبنان!

شدّد رئيس الحكومة سعد الحريري على أنّ “الجيش اللبناني أثبت كما عهدناه دائماً انّه الحامي الوحيد لسلامة الأراضي اللبنانية”، وقال: “حمى الله لبنان من شرّ كل عدو”.

وكان الحريري يرافقه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، زار مقر المديرية العامة للأمن العام، حيث كان في استقبالهما المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وعدد من الضباط.

وقد أثنى الحريري في كلمة امام الضباط على الجهود التي يبذلونها مع عسكرييهم لـ”المحافظة على الأمن في لبنان، لاسيما في هذه الفترة من الأعياد المجيدة”، مشدّداً على “ضرورة تجنيب لبنان أيّ حادثة مشابهة لتفجيري مصر”، وقال: “أعداء لبنان كثر ونحن نتكل على الله وعليكم”.

ثم جال الحريري يرافقه المشنوق وابراهيم في مركز إصدار جوازات السفر البيومترية، واطلع على مراحل سير العمل فيه.

كذلك زار الحريري، وزارة الدفاع في اليرزة، حيث استقبله وزير الدفاع يعقوب رياض الصراف، قائد الجيش العماد جوزيف عون.

وبعد الاجتماع في مكتب الصراف، إنتقل الجميع الى غرفة عمليات قيادة الجيش، حيث استمعوا الى شرح مفصل بشأن الإجراءات الأمنية، التي اتخذها الجيش في جميع المناطق وحول دور العبادة لمناسبة الأعياد.

وبعد ذلك، القى الحريري كلمة، أعرب فيها عن ارتياحه “للاجراءات الأمنية المتخذة”، منوهاً بـ”ما يقوم به الجيش والقوى الأمنية في سبيل حفظ الأمن والاستقرار”، وقال: “إنّنا مع وزير الدفاع وقائد الجيش سنكمل المسيرة. وأنا هنا اليوم، لأؤكد دعم الحكومة للجيش، ولما يقوم به ووقوفها إلى جانبه. ونحن جميعنا في خدمة المواطن”.

وأضاف: “إنّ أعداء لبنان كثر، وجميعنا رأينا ما حصل في مصر، لذلك أردنا أن تكون كل القوى العسكرية على أهبة الاستعداد. ولقد أثبت الجيش اللبناني كما عهدناه دائما، أنّه الحامي الوحيد لسلامة الأراضي اللبنانية، وحمى الله لبنان شر كل عدو”.

وتابع الحريري: “إنّ ما يقوم به الإرهاب لا صلة له بالدين، فهؤلاء يحاولون زرع الخلافات بين المسلمين والمسيحيين، وهم بالطبع لا علاقة لهم بالإسلام”.

وختم موجهاً التهنئة بالعيد إلى “المؤسسة العسكرية قيادة وضباطاً وأفراداً”، متمنياً لهم ولعائلاتهم عيداً مباركاً.

بدوره، قال قائد الجيش: “إنّ ما نقوم به هو واجبنا، ونحن نسهر ليعيد الناس بسلام، ونعدكم بأنّنا سنقوم بما هو أكثر، في سبيل حماية لبنان”.