IMLebanon

“تيار المستقبل”: عراضة “حزب الله” جنوباً إستفزازية!

لفت “تيار المستقبل”، في بيان، إلى أنّ “حزب الله” يقدم مرة جديدة مشهداً استفزازياً لأكثرية اللبنانيين، الذين تابعوا العراضة التي نظمها  لوسائل الاعلام المحلي والأجنبي في الشريط الحدودي”.

وأضاف: “لم يكن غريباً ان يقف جيش العدو الاسرائيلي موقف المتفرج على هذه العراضة، وربما المرحب بتنظيمها، بصفتها دليل مضاف من الأدلة التي يتمناها، على غياب الدولة اللبنانية وسلطاتها عن مسؤولياتها في المناطق الحدودية”.

وتابع البيان: “اذا كنّا نرى في العراضة الإعلامية مجرد، تعويض عن غياب طويل، بفعل مشاركة الحزب في الحرب السورية، ومحاولة لترميم موقفه في الساحة الجنوبية خصوصاً والوطنية عموماً، وحجب الأنظار عن الحملات والضغوط وارتفاع منسوب فرض العقوبات التي يورط بها بيئته الحاضنة، فانّ المناسبة جديرة بالتأكيد على رفض مثل هذه التحركات، التي لا وظيفة فعلية لها سوى الاعلان عن وجود جهة تعلو سلطتها على سلطة الدولة ومؤسساتها الشرعية”.

وختم: “انّ “تيار المستقبل”، ينظر الى هذه العراضة كأنها لم تكن، حتى ولو جاءت في سياق تجاوز حدود السلطة والإجماع الوطني، وهو يؤكد على التزام الدولة بكل مكوناتها الشرعية السياسية والعسكرية بالقرار ١٧٠١، ويعتبره الضامن الأساس لسلامة الأوضاع في المناطق الحدودية، وخلاف ذلك يقع في نطاق الخروج على الدولة خدمة لأجندات خاصة داخلية او خارجية”.