IMLebanon

المشنوق يعلن توقيف عمل المرامل والكسارات

أوضح المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في بيان، أنّه “تكاثرت في الآونة الأخيرة تصريحات وتعليقات من شخصيات وقوى سياسية وازنة بشأن عمل المرامل والكسارات في مختلف المناطق اللبنانية”.

وأضاف البيان: “يهم المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات التوضيح أنّ معظم هذه الشخصيات والقوى الوازنة تدخلت بشكل مباشر أو غير مباشر، سياسياً ومعنوياً، خلال السنوات الأخيرة، في طلب تسهيل عمل مرامل وكسارات في معظم المحافظات، ولا علاقة لقوى الأمن الداخلي بهذا الموضوع، إلا من خلال تنفيذ تعليمات وزارة الداخلية، التي تستند إلى الرخص المعطاة من المجلس الوطني للمقالع، والموقوف منها بالعشرات في وزارة الداخلية منذ أكثر من سنة لأسباب متعددة”.

وتابع البيان: “لذلك، فإنّ وزير الداخلية، قرّر وقف أعمال المرامل والكسارات وأعمال الحفر ونقل الناتج، لمدة شهر من تاريخه، في كل المناطق اللبنانية، وذلك بعد التشاور مع وزير البيئة طارق الخطيب، وبعد إطلاع رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري على تفاصيل الموضوع. على أن يُصار إلى عرض هذا الملف خلال الشهر المحدّد على مجلس الوزراء، لاتخاذ القرار المناسب وتنظيم هذا القطاع”.