IMLebanon

سامي الجميل: حكومة لا تلتزم بتعهداتها وتستقيل من واجباتها لا يمكن أن تؤتمن على تطبيق الدستور

 

علّق رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل على جولة “حزب الله” الحدودية، سائلاً: “أين هي الحكومة من كلّ ما يجري في لبنان؟ وما هي اهتمامات السلطة؟ فهي لا تعير اهتمامًا للشؤون السيادية المتمثلة ببسط سلطة الدولة والقانون على أراضيها على الحدود وفي الداخل، ولا تكلف نفسها عناء مجرد الاجتماع للبحث في قانون الانتخاب”.

وقال في تصريح: “إنّ الجولة التي نظمتها القيادة العسكرية لـ”حزب الله” للاعلاميين في المنطقة الحدودية الخاضعة للقرار 1701الذي ينص على ضرورة خلو تلك المنطقة من أي قوة عسكرية غير قوات “اليونيفيل” والجيش اللبناني، تعتبر مسًا بهيبة الدولة اللبنانية ونيلا من سيادتها وتهديدا جديدا لعلاقة لبنان بالمجتمع الدولي وخرقا لتعهداته والتزاماته تسأل عنه الوزارات المعنية والحكومة مجتمعة”.

وأضاف: “إنّ حكومة لا تلتزم بالتعهدات التي قطعتها في بيانها الوزاري لا سيما لناحية التزام المواثيق والقرارات الدولية كافة والتزامها قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 وعلى استمرار الدعم لقوات الامم المتحدة العاملة في لبنان، وتستقيل من واجباتها السيادية والدستورية، لا يمكن ان تؤتمن على تطبيق الدستور وضمان تداول صحيح للسلطة وتطبيق صحيح للديمقراطية، وتأمين مصالح لبنان واللبنانيين في علاقات وطيدة بالمجتمع الدولي تساعده على توفير الظروف الملائمة لاستقرار سياسي وأمني لا يمكن من دونهما حلّ الازمات الاقتصادية والاجتماعية التي تصيب اللبنانيين”.