IMLebanon

ماي تصف معلومات صحافية عن بريكست بـ”ثرثرات مصدرها بروكسل”

 

رفضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين معلومات وردت في صحيفة المانية اعطت صورة متشائمة عن المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي حول بريكست واستخدمتها المعارضة البريطانية لنقد استراجيتها. ووصفت المقال بانه عبارة عن “ثرثرات مصدرها بروكسل”.

وقال مساعدون لماي ان مباحثاتها الاربعاء بلندن مع جان كلود يونكر رئيس المفوضية الاوروبية وكبير مفاوضي الاتحاد ميشال بارنييه، كانت بناءة. لكن صحيفة “فرنكفوتر الماني زيتونغ” قالت ان يونكر خرج من الاجتماع متشائما جدا بشأن التوصل الى اتفاق بعد ان رفضت ماي اية تسوية بشأن جدول المفاوضات التجارية.

وقالت ماي ردا على سؤال بشأن مدى دقة ما جاء في الصحيفة الالمانية “بحسب ما رأيت في هذا المقال، اعتقد انه عبارة عن ثرثرات مصدرها بروكسل”. واضافت ان مسؤولي “المفوضية الاوروبية قالا بعيد العشاء ان المباحثات كانت بناءة”.

وادلت ماي بهذه التصريحات في لانكاشير في شمال غرب انكلترا وذلك في اطار الحملة الانتخابية للاقتراع التشريعي في 8 حزيران الذي تأمل ان تحصل اثره على ولاية جديدة.

واعتمد نواب من المعارضة على المقال لانتقاد سياسة ماي. واعتبر النائب العمالي جون ماكدونيل ان المقال “مقلق جدا” وانه يؤكد الطريقة “المتهورة” التي تجري بها ماي المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي.

واكد تيم فارون قائد حزب الديمقراطيين الاحرار المؤيد لاوروبا ان الحكومة تتجه بالبلاد “نحو بريكست قاس وكارثي”