IMLebanon

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن!

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي قدمتها هيئة اصدقاء مؤسسة العرفان التي يترأسها رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط. وتشمل ملاعب رياضية منوعة ضمن صالة مقفلة.

وقد ألقى وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة كلمة قال فيها: “عندما توجهت الى شركائنا في الوطن للتمهل وقراءة التاريخ لم تغب عن بالي العرفان، التواقة الى السلم والمحبة والمصالحة والعيش المشترك في الجبل. فعلى هذه الهضاب كتب تاريخ لبنان في السمقانية ابطال التاريخ وحماة الثغور، الموحدون في لبنان والتوحيديون في العالم العربي”.

وتوجه الى تيمور جنبلاط: “اليوم من خلال افتتاحك الملاعب الرياضية يكتب مستقبل زاهر للبنان، من هذه المؤسسة ايضاً التي اطلقها المعلم الشهيد كمال جنبلاط والمشايخ الاجلاء، وتابع مسيرتها النائب وليد جنبلاط لتعزيز التربية والاخلاق والتعليم وانت ابن سليل هذه المسيرة تجمع بارثك محبة الشعب لك زعيماً، وفكراً وطنياً وفلسفة كمال جنبلاط وامارة البيان العربية والاسلامية الامير شكيب ارسلان”.

وتابع حمادة: “نؤكد على ثوابتنا الوطنية الرافضة للطائفية البغضاء، ولا ننسى البرنامج المرحلي للحركة الوطنية المعادي للطائفية والمنفتح على كل الحلول كما ينادي وليد جنبلاط بكل مواقفه الرافض لفرز المواطنين طبقات ودرجات. فربما نحن نشكل 7% من حجم سكان لبنان، لكنّنا واقعا نمثل 100% من هذا الوطن، ونريد التمثيل الصحيح لا اكثر ولا اقل. وسنترك المجال كما قال وليد جنبلاط بكل حسن نية لاعطاء المجال امام المباحثات والمشاورات لاحقاق الميثاق الوطني”.