IMLebanon

ترامب سيعلن من الرياض: ناتو عربي إسلامي .. لمحاربة “حزب الله”

 

 

أفاد موقع “ديبكا” الاستخباري الإسرائيلي، أن “الرئيس الأميركي، دونالد ترامب سيعلن من العاصمة السعودية الرياض عن تشكيل ما أسماه “ناتو عربي إسلامي سُني”، موضحاً ان “السعودية تبدي اهتماما كبيرا بالزيارة التي سيجريها الرئيس ترامب”.

وأشار إلى أن “الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سوف يوجه الدعوة إلى 17 من رؤساء الدول العربية والإسلامية للمشاركة في لقاء القمة الذي سيجمعه بترامب في العاصمة السعودية الرياض والمزمع عقده في 22 أيار الحالي”، من وهاص إلى أن “من بين المدعوين، قادة وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي، والملك الأردني، عبد الله الثاني، وملك المغرب محمد السادس، والرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي”.

ولفت الموقع إلى أن “حضور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيتأكد في أعقاب لقائه بترامب غدا الثلاثاء في البيت الأبيض خلال زيارته إلى واشنطن”.

وفيما يخص الموقف الإيراني من هذا الحدث المرتقب، أفاد موقع “ديبكا” أن “إيران التي تنشغل حاليا بانتخابات الرئاسة، تنظر بشكوك إلى الاستعدادات للقمة الأميركية – الإسلامية في الرياض، من زاوية أنه في حال شكل جيش عربي– إسلامي، فإنه سيكون جيش سني هدفه الرئيسي لن يكون محاربة تنظيم “داعش” الارهابي، ولكن محاربة الشيعة في إيران والعراق وسوريا و”حزب الله”.