IMLebanon

هاشم التقى بيري وعرض واقع مناطق وجود النازحين مع المرعبي ولازاريني

 

أكّد عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم على “العلاقات الطيبة والاجتماعية بين ابناء الجنوب وقوات الطوارىء الدولية.

وأوضح خلال استقباله قائد قوات الطوارىء الجنرال مايكل بيري وقيادة القطاع الشرقي في منزله في شبعا أنّ منطقة الجنوب الحدودية هي أكثر المناطق استقرارًا وهذا نتاج العلاقة الطبية بين أبناء الجنوب التواقين للسلام والقوات الدولية ودور الجيش الوطني والقوى الامنية”.

بدوره، أكد بيري “حرص القوات الدولية على اقامة العلاقات الجيدة مع ابناء الجنوب وسعيه الدائم للحفاظ على الامن والاستقرار، والسعي لتنفيذ القرارات الدولية ووضع حد الخروقات الاسرائيلية”.

واستقبل هاشم، وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي ومسؤول الشؤون والمساعدات الانسانية فيليب لازاريني وبحث معهم في “الآثار السلبية وانعكاسها على واقع مناطق وجود النازحين والحاجة الى اطلاق ورشة عمل وخطة حكومية لمساعدة المناطق والقرى المضيفة”.

وطالب هاشم “الحكومة اللبنانية بالالتفات نحو المناطق الجنوبية الحدودية التي دفعت ضريبة الصمود من أجل الوطن كل الوطن بمؤسساته ومناطقه ومن حقهم على دولتنا الايفاء بالوعود التي أطلقتها الحكومات المتعاقبة منذ التحرير حتى اليوم”.

بدوره، حيا الوزير المرعبي أبناء الجنوب وأكد على “ضرورة عناية الحكومة بكل المناطق اللبنانية لتحقيق الانماء المتوازن الحقيقي”.