IMLebanon

القرضاوي خارج “مجمع الفقه الإسلامي” بعد تصنيفه إرهابياً

أنهت “رابطة العالم الاسلامي” عضوية الداعية المصري الشيخ يوسف القرضاوي، احد ابرز رجال الدين المقربين من جماعة الاخوان المسلمين والمقيم في قطر، في “مجمع الفقه الاسلامي” في جدة، وذلك على خلفية ادراجه في قائمة “ارهاب” سعودية عربية.

وقالت الرابطة، في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية، انّها تؤيد القائمة التي اصدرتها المملكة العربية السعودية ومصر ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين، وهي دول قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

واوضحت انّها اتخذت بناء على ذلك “قراراً بإنهاء عضوية يوسف القرضاوي في المجمع الفقهي الإسلامي” التابع لها، لافتة الى انّ القائمة تؤكد التزام المملكة السعودية “وشقيقاتها بمحاربة الإرهاب ومحاصرة مصادر تمويله ودعمه”.

وتضم القائمة 59 شخصاً و12 كياناً، بينهم القرضاوي. وقالت الدول التي اصدرت القائمة انّ الاشخاص والكيانات مرتبطون بقطر، المتهمة بدعم الارهاب، ويخدمون “أجندات مشبوهة”.

ورابطة العالم الإسلامي منظمة عالمية مقرها مدينة مكة وتقوم بالدعوة للإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه. امّا مجمع الفقه فيضم فقهاء وعلماء ومفكرين من أنحاء العالم الإسلامي لدراسة “مشكلات الحياة المعاصرة” والاجتهاد فيها، بحسب موقع المجمع.