IMLebanon

دريان: قانون الانتخاب أفضل من الوقوع في المجهول

 

 

نوّه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان بقانون الإنتخاب، وقال: “لقد اتفقت القوى السياسية على قانون جديد للإنتخاب. نحن نتابع بدقة ما يرد على هذا القانون من إيجابيات أو من اعتراض ولكنه وفق الظروف الحالية هو القانون الأحسن من الوقوع في الفراغ أو المجهول الذي لا نعرف أين نصل معه. أمامنا أشهر من أجل إجراء الإنتخابات، فأتمنى على جميع اللبنانيين أن يمارسوا العملية الانتخابية بكل محبة وديموقراطية وروح رياضية”.

دريان، وخلال حفل افطار اقامه عضو المجلس الشرعي الأعلى علي طليس في دارته في منطقة راسمسقا – الكورة، اضاف: “يعرض المرشحون برامجهم الإنتخابية ولكن عليهم أن يبتعدوا عن التشهير والقدح والذم في ما بينهم، لأننا جميعا مؤتمنون على الساحة السياسية والأمنية في لبنان. نعم التنافس مطلوب ولكن من غير المحبوب أن نقع نحن أثناء الإنتخابات في المحظور الذي يؤدي إلى الشقاق في مجتمعنا”.

وشدد على ضرورة اتفاق القوى الاسلامية السنية، وقال: “من هنا، من على هذا المنبر اجدد دعوتي لكل المرجعيات السياسية السنية الى أن تلتقي على مصالح الطائفة السنية وعلى مصالح هذا الوطن واللبنانيين. نحن بحاجة إلى كل شخصياتنا الإسلامية السنية نتقوى ببعضنا البعض وبالتحامنا ومحبتنا”.