IMLebanon

الحريري يستقبل سفير قطر ووفدا من الاتحاد المعمداني الأوروبي

 

ستقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي سفير قطر في لبنان علي بن حمد المري وجرى عرض للأوضاع العامة والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل الرئيس الحريري وفدا من الاتحاد المعمداني الأوروبي برئاسة الامين العام للاتحاد القس انتوني بيك في حضور النائب باسم الشاب والأمين العام للمدارس الانجيلية في لبنان الدكتور نبيل قسطه.

بعد اللقاء اوضح القس بيك: ان الوفد يزور لبنان للمشاركة في اعمال مؤتمر الشرق الاوسط الذي تنظمه كلية اللاهوت المعمدانية ومركز دراسات الشرق الاوسط تحت عنوان” الكنيسة في الاوقات المربكة”، مشيرا الى انه اثنى خلال اللقاء على عمل الرئيس الحريري في السعي الى جعل لبنان مكانا أمنا لجميع طوائفه للعبادة بحرية، وهنأه على انجاز قانون الانتخاب الجديد الذي من شأنه تعزيز الديموقراطية في لبنان.

ونقل عن الرئيس الحريري تشديده على الانفتاح في لبنان وسياسة قبول الاخر وتعزيز ثقافة السلام بالرغم من كل التحديات التي نواجهها معتبرا ان الحرية والديموقراطية تمثل جزءاً أساسيا من قيمنا، واشار الى ان الرئيس الحريري طلب من الوفد القيام بدور التوعية لخصوصية لبنان في الشرق الأوسط لا سيما في الظروف والأحداث الحالية واتخاذ مبادرات إنسانية لدعم برامج للنازحين.