IMLebanon

الحجار: هناك تهجم مستمر على “تيار المستقبل”

لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار الى أنّ “القوى السياسية الممثلة في الحكومة اتفقت في ما بينها خلال لقاء بعبدا على خارطة طريق للمستقبل وضعتها في وثيقة ميثاقية إقتصادية إصلاحية”، وأضاف: “إنّنا نأمل باستمرار العمل بهذا المنوال آخذين بالاعتبار انّه في كل المشاريع التي ستقر او التي ستنفذ لن يكون هناك بديل عن مجلس الوزراء او المجلس النيابي”.

الحجار، وخلال افطار رمضاني في بلدة برجا، قال: “سنخوض الانتخابات في ايار المقبل عبر القانون 44/2017، وسيكون هناك كوتا للنساء، وربما الشباب، وهذا قرار يتخذه الرئيس سعد الحريري”.

واوضح انّ “اهمية انجاز هذا القانون هي بالحوار السياسي الداخلي الذي رافقه والذي استمر لحوالي سبعة اشهر، وقد شكل الرئيس سعد الحريري القوة المحركة فيه، لقناعة متجذرة لديه بأن الحوار هو الوسيلة الفضلى للتوافق”.

وتابع الحجار: “هذا الانجاز تحقق بجهود الجميع لثلاثة اسباب، اولا، البناء على الايجابيات التي تحققت في البلد عندما دعم الرئيس سعد الحريري العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، ومن ثم تشكيل حكومة استعادة الثقة التي يتراسها الرئيس الحريري، والتي هي حكومة صنعت في لبنان لاول مرة، ثانيا، تجنيب البلد الفراغ مع كل ما يتسبب به هذا الفراغ من كوارث على مستوى الوطن ومؤسساته، حيث كنا نحن كتيار المستقبل سنكون اول الخاسرين لاننا المعنيون الاساسيون بالدولة، وثالثا، ان التوافق على قانون الانتخاب سيوصل الى انتخابات نيابية وتجديد للحياة السياسية، وبالتالي يذهب المواطن نحو التصويت لمن يعتبرهم ممثلين له، وهذا ما سيشكل شبكة امان ويشكل استقرارا سياسيا. وهذا الاستقرار سيؤسس لامور لاحقة بدورها ستؤمن الارضية والظروف المناسبة لكي تقوم الدولة بواجباتها تجاه المواطنين وتعالج الملفات المرتبطة بمشاكل الناس، والتي نعيشها يوميا بناسنا وطلابنا وعائلاتنا، لذلك على الدولة ان تعمل على حل هذه المشاكل التي لا يمكن ان تستقيم معالجتها بدون وجود الحد الادنى من الاستقرار السياسي”.

وختم: “هناك تهجم مستمر على تيار المستقبل في بعض الإعلام المعروف التوجهات والاهداف، فمرة التيار يتراجع ومرة ينهار ومرارا سيكون اول الخاسرين إنتخابيا. انتم ردنا على كل هذه الإفتراءات، انتم الشباب ورفاقكم في تيار المستقبل المؤمن بالدولة المدنية الديمقراطية، أنتم المتمسكون بالإعتدال نهجا، انتم جميعا ستشكلون الرد عبر التحضير الجيد للإنتخابات النيابية المقبلة، لأنكم ستكونون الاساس في ماكيناتها وما تقومون به يؤكد على تلبيتكم النداء الذي وجهه الرئيس سعد الحريري عندما اعلن بالأمس القريب حالة الاستنفار في تيار المستقبل لكي نذهب الى الانتخابات من دون اي تردد او تقاعس، بل بتصميم وارادة وتكاتف الجميع لنحقق الفوز المبين ونجعل العالم يرى من هو سعد الحريري ومن هو تيار المستقبل”.