IMLebanon

الحجار: مصلحتنا تحييد لبنان عن صراع المنطقة

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار أن “الرئيس سعد الحريري ليس فقط رئيس تيار المستقبل، انما رئيس حكومة كل لبنان وبالتالي لا أحد آلمه كلام السيد حسن نصرالله بقدر ما آلم الحريري، ولكن هناك ظروف تحتم ربط نزاع مع حزب الله”، مشيرا الى ان “هذا لا يعني اننا سنصمت ولن يكون لنا موقف ردا على اي امر يقوم به حزب الله”.

الحجار، وفي حديث الى اذاعة “لبنان الحر”، قال: “ما يفعله حزب الله خطير جدا، وما يحصل من خطابات، جنون”. ولفت الى أن “السيد حسن يقول الامر لي وهذا لا يجوز في هذا الجو التفاؤلي الذي تولد عند اللبنانيين بعد تجاوز مطبات الرئاسة والحكومة وقانون الانتخاب، وهو يضرب بهذا الخطاب كل ما تحقق”.

واستغرب “هذا الاصرار بربط لبنان بالمشروع الايراني واستفزاز الداخل كما المحيط، وهذا الاصرار على جلب المشاكل الى البلد لم يعد في اطار الداخل فقط او لردع العدو الاسرائيلي انما هناك شيء اكبر”.

واعتبر ان “هذا الامر يستدعي تفكيرا من اللبنانيين ومن حزب الله نفسه وهذا المشهد يشبه مرحلة سبقت دخول حزب الله الى سوريا”. ورأى انه بتقديره يجب ان يكون هذا الملف على طاولة الحكومة. وشدد على انه “يجب على كل القوى السياسية ان تقف وتصدر موقفها مما قاله نصرالله”.

وتوجه الى الحزب بالقول: “يا حزب الله ارحم لبنان وارحم البلد”.

واشار الى أن “ما صدر تجاوز للدولة واللبنانيين واصرار على ربط لبنان بالمشروع الايراني السلطوي”، مشددا على أن “ايران تريد تفجير المنطقة والسيطرة عليها ومصلحتنا تحييد لبنان عن صراع المنطقة”.