IMLebanon

عون يكرم 4 طلاب لبنانيين متفوقين: لبنان بحاجة للنخب

كرم رئيس الجمهورية ميشال عون الطلاب الاربعة: رند الحاج وايليا عازار وهادي الحاج والياس خلوف من كلية الهندسة (ESIB) التابعة للجامعة اليسوعية في بيروت، الذين تفوقوا في مباراة الدخول الى جامعة البوليتكنيك الفرنسية Ecole polytechnique، في باريس، في سابقة تسجل في تاريخ لبنان التربوي والاكاديمي.

والتقى عون الطلاب الاربعة، في قصر بعبدا، قبيل سفرهم الى فرنسا، حيث هنأهم على تفوقهم، والجامعة اليسوعية على ما تم انجازه في كلية الهندسة التابعة لها، “لأنّه يبرز مرة جديدة المستوى التعليمي الذي يميزها وهو متواصل لبلوغ القمم”، وقال: “انّ هذا الانجاز اتى ثمرة جهد مزدوج، للجامعة وللطلاب المتفوقين في آن”.

وتوجه الى الطلاب الاربعة بالقول: “نأمل ان تعودوا بتفوق الى لبنان”. واضاف، مستذكراً صداقات له ممن تخرجوا من جامعة البوليتكنيك الفرنسية: “انّ طلابها هم من النخبة، ولها تاريخ مجيد في فرنسا منذ اسسها نابوليون، من هنا اهمية نجاحكم”.

وأمل عون ان “تستمر الجامعة اليسوعية وسائر الجامعات اللبنانية في بلوغ التفوق، فلبنان في حاجة الى النخب لملاقاة سرعة التطور وتقدم البرامج التعليمية الاكاديمية. ولا بد ان نكون سباقين في هذا المجال لتقديم ابداعات جديدة وابتكارات متقدمة”.

بعد ذلك، هنأ عون الطلاب فرداً فرداً والتقطت الصور التذكارية. وعبّر الطلاب الاربعة عن “امتنانهم الكبير للفتة رئيس الجمهورية وللكلمات التوجيهية والعاطفة التي ابداها تجاههم”.