IMLebanon

إصابة 76 شرطياً بمواجهات مع متظاهرين في هامبورغ

اعلنت السلطات الالمانية انّ 76 شرطياً على الأقل اصيبوا بجروح خلال مواجهات مع متظاهرين معارضين لقمة مجموعة العشرين في هامبورغ، وذلك اثر اندلاع اعمال عنف مباشرة بعد خروج تظاهرة تحمل شعار “مرحباً في جهنم”.

وتحولت التظاهرة التي شارك فيها حوالى 000،12 شخص الى عنيفة مع القاء ناشطين مقنعين معادين للرأسمالية الحجارة والزجاجات باتجاه عناصر الشرطة، واستخدام الشرطة مدافع المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق حوالى 000،1 متظاهر من اليسار المتشدد.

وقال ناطق باسم شرطة هامبورغ انّ 76 شرطياً على الأقل اصيبوا بجروح خلال المواجهات، مشيراً الى انّ “الشرطة تعرضت لهجوم”.

وطلبت الشرطة عبر مكبرات الصوت من المتظاهرين نزع أقنعتهم لكنّ الرد كان القاء المزيد من الاشياء باتجاههم، فكان ان قرّرت الشرطة بحسب ما اوردت على موقع تويتر تفريقهم عن باقي المتظاهرين.

وذكرت تغريدة على حساب الشرطة الالمانية: “لسوء الحظ وصلنا الى الاشتباكات الأولى، ونحن نتخذ تدابير موازية”.

وشوهد متظاهرون يحاولون مغادرة المكان، بينما تحدى البعض الآخر عربات مدافع المياه التي تحركت محاطة بعناصر شرطة مكافحة الشغب ووقفوا بوجهها.

وقد تم الغاء تظاهرة “مرحباً في جهنم” الرئيسية لكنّ الآلاف بقوا في الشارع مع هبوط الليل، وانخرط متظاهرون في مناوشات صغيرة في الشوارع الخلفية لثاني أكبر مدينة المانية.

ويتوقع ان يتظاهر 000،100 شخص قبل وخلال قمة العشرين التي تبدأ الجمعة في هامبورغ وتستمر ليومين ويشارك فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ.

وتم وضع 000،20 شرطي في حالة استنفار مجهزين بالآليات المدرعة والطائرات المروحية وطائرات الدرون للمراقبة، وتم تحويل مخزن سابق يتسع لأربعمئة شخص الى مركز احتجاز.