IMLebanon

مناصرو “القوات” و”الوطني الحر” أقفلوا مدخل كلية العلوم الاجتماعية في زحلة

اقفل مناصرو “القوات اللبنانية” والتيار الوطني الحر مدخل معهد كلية العلوم الاجتماعية في زحلة بالسلاسل ونصبوا خيمة احتجاجا على تعيين عميد من الطائفة السنية.

ورأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جوزف المعلوف، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها منسقية القوات اللبنانية في زحلة وهيئة التيار الوطني الحر في زحلة احتجاجا على تعيين مدير لكلية العلوم الاجتماعية في الفرع الرابع في كسارة زحلة من الطائفة السنية عوضا عن طائفة الروم الملكيين الكاثوليك، ان “الوقفة اليوم هي وقفة رمزية وهي ليست موجهة ضد شخص او ضد الدكتور عبد الله السيد حسين، او ضد كفاءته او ضد رئيس الجامعة اللبنانية، لكن ما نراه هو حلقة مكاملة منذ فترة وحملة ممنهجة في التوظيف من لون واحد، ساتكلم باللون كي لا اتكلم بالطائفية”.

المعلوف قال: “نحن اول من نادى ودعا بالكفاءات ونحن ما زلنا بانتظار تطبيق دستور الطائف، وهناك بكل وضوح اجحاف وتجن وانتقائية واستنسابية في عملية التوظيف، فلتترجم هذه الشراكة بالتوظيف، وعلينا ان نتدارك الوضع للمحافظة على الشراكة”.

ورأى ابراهيم الصقر “انه يجب المحافظة على مسيحيي الاطراف من اجل لبنان، ونحن لا نقبل ان نأخذ موقع اي طائفة اخرى في اي وظيفة كانت، لهذا علينا المحافظة على مواقعنا، ونطالب بالمناصفة والشراكة”.

بدوره اكد منسق التيار الوطني الحر في زحلة قزحيا الزوقي “ان التحرك هو لرفع الصوت عاليا، وان مبدأ المشاركة والمناصفة هو ما نص عليه الدستور في النظام اللبناني”.