IMLebanon

الرياشي من مصر: أطمح لأن تكون بيروت منطقة للحوار

تمنى وزير الاعلام ملحم الرياشي “الوصول في السنة المقبلة الى “مؤتمر لوزراء الاعلام العرب من نوع آخر، اي إلغاء وزارات الاعلام في العالم العربي”، معتبرا “ان اجتماع وزراء الاعلام يجب ان يقدم صورة جديدة للمنطقة غير الصورة التي قدمها الارهاب ويكون عنوانه التواصل والحوار”.

وكشف انه سيطرح في كلمته يوم الاربعاء المقبل “مشروعا إعلاميا مشتركا تقوم به الجامعة العربية وترعاه ويلغي شيطنة هذه الصورة في العالم”.

ووصف الرياشي العلاقات اللبنانية المصرية بـ”الممتازة”، معتبرا ان “الرابط بين مصر ولبنان صلب وقوي”.

ولفت في حديث الى محطة “اكسترا نيوز” المصرية الى ان “الاعلام اللبناني يجهد لكشف الارهاب”، مشيرا الى “ان الاجهزة الامنية اللبنانية ساهرة بقوة وبدقة على متابعة أي خلية ارهابية ممكن ان تنشأ على الارض اللبنانية وهي متعاونة مع الاجهزة الامنية المصرية والعربية لمتابعة اي عمل ممكن ان يخل بالامن”.

ورأى “ان هناك بعدا ثالثا للعمل الارهابي الذي هو استغلال الشبان الفقراء وجذبهم نحو الارهاب”، معتبرا “ان هذا العمل يحتاج الى جهود تربوية واعلامية تنسيقية بين الدول العربية لتوعية هذه الاجيال ومنعها من السقوط في يد الارهابيين”.

وعبر الرياشي “عن طموحه لأن تصبح بيروت عبر وزارة الحوار والتواصل منطقة للحوار بين المتخاصمين”، كاشفا انه سيطلب عقد الدورة الـ49 لوزراء الاعلام العرب في بيروت.