IMLebanon

ماذا طلب “التكتل” من الحكومة؟

 

أكد وزير العدل سليم جريصاتي أن “النازحين مسالمون يندس في صفوفهم وتجماعاتهم ارهاب تكفيري يستدفهنا ويستهدف جيشننا وامننا والارهاب خطر دائم وكياني، مضيفا: “كلنا جيش وامن ونحن نعني كل الشعب اللبناني والقوى السياسية،  والامر لا يحتمل المزايدة”.

جريصاتي، بعد اجتماع التكتل التغيير والاصلاح قال في بيان: “أصوات الشواذ لا يجوز ولا يمكن القبول بها في هذه المرحلة والجيش خط احمر”.
ودعا جريصاتي لعودة امنة للاجئين السوريين وفق القوانين والمنظمات الدولية، مؤكدا “أن هذه المنظمات ليست لبنان ولا يمكن لاحد اخر ان نستودعه المصلحة العليا للبنان ونحن من يعالج مشاكلنا الكيانية بأيدينا”.

وأضاف: “اكبر جريمة تحصل في لبنان اليوم هو عدم تسجيل الولادات السورية في سجلات الاجانب في وزارة الخارجية، مشيرا الى أن “ما يحصل اليوم هو تسجيلهم مكتومي القيد ما يمهد الى التجنيس لاحقاً وسوف نتخذ اجراءات في هذا السياق”.

ولفت الى أن “كل وزير مدعو الى تطبيق القوانين المرعية الاجراء في ملف النزوح، قائلا: “الايام الماضية اثبتت ان الخطر داهم وتم اتهامنا بالعنصرية عندما تحدثنا بالموضوع سابقاً واليوم وصلنا الى ما نبهنا منه وندعو للتحرك قبل فوات الاوان”.

وطالب جريصاتي الحكومة اللبنانية بوضع خطة لعودة اللاجئين الى بلدهم، معتبرا أن “من يعبر ويعود الى بلده لا يعود نازحاً وتسقط صفة النزوح عنه”.