IMLebanon

عدوان: لقاء جنبلاط ـ جعجع جاء موسعاً

أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية ” النائب جورج عدوان أنّ “اللقاء الذي جمع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط مع رئيس حزب “القوات” سمير جعجع وعقيلته النائبة ستريدا جعجع في كليمنصو، مساء الثلاثاء، يندرج ضمن طبيعة العلاقة الدائمة والمستمرة بين التقدمي والقوات اللبنانية بهدف المحافظة على المصالحة وتحصين العيش المشترك والاستقرار في الجبل”، مشيراً إلى أنّ “اللقاءات لم تتوقف يوماً، بل كانت دائمة، وتحصل باستمرار بين القيادتين، لكن لقاء الثلاثاء جاء موسعاً”.

عدوان، وفي حديث لـ”الأنباء”، أشار إلى أنّه “تم التباحث في كل القضايا التي تحصل على الساحة اللبنانية من دون استثناء. كما تم التداول بقانون الانتخاب وكيفية تطبيقه وفي مالية الدولة وكيفية التعاطي معها، خصوصاً وأنّ البلد يمر في ظروف دقيقة، ممّا يستوجب التعاطي بمسؤولية كبيرة”، وقال: “تناول المجتمعون القضايا على المستوى الوطني، في ظل ما يحصل في المنطقة”، مؤكداً أنّ “كل المواضيع التي تم التباحث فيها كانت إيجابية”.

أما في ما يتعلق بمصالحة الجبل، فكشف عن “زيارة سيقوم بها البطريرك الماروني الكادرينال مار بشارة بطرس الراعي الى دير القمر الاحد في 6 آب 2017، كما سيعقد لقاء في مطرانية بيت الدين”.

وسيكون هناك لقاء في قصر “المير أمين”، حيث سيلقي كل من البطريرك الراعي والنائب وليد جنبلاط وعدوان كلمات بشأن المصالحة التاريخية التي حصلت في الجبل.