IMLebanon

قاسم: نجحنا مع محور الحزب في كسر شوكة التكفيريين ومن وراءهم

 

 

اشار نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم الى “اننا لو لم نقاتل في سوريا كنا سنقاتل في كل بيت لدينا وفي كل قرية ومدينة في لبنان. وجدنا أنه خير لنا أن نذهب إليهم قبل أن يأتوا إلينا، ذهبنا إلى سوريا لنقاتل في الحديقة الخلفية قبل أن يصل إلى البيت، ولنمنع تقدمهم”، مضيفا “نجحنا مع محور الحزب أن نكسر قدرة وشوكة التكفيريين ومن وراءهم، بل من النتائج العظيمة أن هؤلاء لم يكسروا فقط بل تشتت جمعهم وقاتل بعضهم البعض الآخر وبدأت الدول الكبرى تتخلى عنهم لأنهم لم يؤدوا الوظيفة المطلوبة كما تصوروا”.

قاسم، في أسبوع الشهيد فؤاد أحمد بو حرب في مجمع المجتبى – السان تيريز، قال: “ما جرى في مواجهة التكفيريين في جرود عرسال هو أوضح تطبيق لمعادلة الجيش والشعب والمقاومة، نحن لم نطلق معنى الثلاثية لنتغنى بها أو لنرسمها لوحة نزين بها بيوتنا، المعادلة الثلاثية هي حياة بالنسبة إلينا، الجيش والشعب والحزب كانوا حاضرين في معركة جرود عرسال، المقاومة تقاتل على الأرض بشكل مباشر، والجيش يشكل السند والداعم والمانع لهؤلاء أن يدخلوا إلى الأراضي اللبنانية”.

اضاف قاسم: “هذه المعركة أنهت جبهة النصرة من بوابة لبنان ومن لبنان، وأنهت بالتالي حلم الإمارة الذي كانوا يحلمون بها منذ سنة 2014، بمعنى آخر انتصار جرود عرسال ليس انتصارا فقط على مجموعة محتلة معتدية أتت من الخارج من أجل أن تدخل بلدنا وتنشر فيه الفساد، بل أيضا هو قطع لجذور كان يمكن أن تدخل داخل النسيج اللبناني لتؤثر فيه”.

واكد ان “ما حصل أثبت مجددا أننا عملنا كحزب الله بحكمة ووعي من اللحظة الأولى للمعركة، قلنا لا علاقة لعرسال، عرسال ومخيماتها جزء من الدولة اللبنانية وسيادة الدولة اللبنانية، معركتنا في جرود عرسال لإعادة هذه الجرود للدولة اللبنانية”، مشيرا الى أن “النصر في هذه المعركة هو نصر لكل بيت، وهو أمل لكل مستضعف”.

وتابع: “الآن أصبح واضحا، لدينا منظومة عدوان متكاملة ترأسها أميركا وإسرائيل، في مقابل منظومة مقاومة متكاملة فيها إيران وسوريا والعراق وحزب الله والآخرون، منظومة أميركا وإسرائيل لم تدخل على بلد من بلدان منطقتنا إلا وخربته، بينما محور المقاومة أنقذ وأنجز وانتصر وبنى قوة يعتد بها حتى نتمكن أن نقف أمام الأعاصير ونتوفق إلى الكثير من الإنجازات”.