IMLebanon

ريفي: ذاهبون نحو تشكيل معارضة وطنية

اكد الوزير السابق اللواء اشرف ريفي أن سيادة الدولة باتت ضائعة، سائلاً: “من يعطي الأمر بالحرب والسلم؟، واضاف: “في الدول التي تحترم نفسها الدولة وحدها تعطي الأمر بالحرب والسلم لا الدويلة، ونحن في نظام ديموقراطي برلماني ولسنا في نظام مرشد الجمهورية، الذي يعطي الأمر من خارج نطاق المؤسسات، وستكون صرختنا وعملنا أكبر من أجل السيادة”.

ريفي وبعد لقائه رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، قال: عقدت جلسة تشاورية مع الجميل لتهنئته على الحراك الذي يقوم به لمكافحة الفساد، والذي يعطي نتائجه الإيجابية الملموسة لدى المواطنين ويزيد ثقة الناس بسياسيين معينين وتخفف من الفساد”.

وأضاف: “الجميع يعرف اليوم أين أصبحت بواخر الفساد وكيف أقرت سلسلة الرتب والرواتب التي هي حق لأصحابها، لكنها في الوقت عينه أعطيت باليد اليمنى لتؤخذ باليسرى عبر الضرائب التي رافقتها، وهذا امر غير مقبول”.

وتابع: “مشروعنا هو مشروع سيادة الدولة، وهذا أساسي، واليوم لقاءاتنا باتت معلنة للتشاور والعمل نحو قيام دولة سيدة لها وحدها أن تحكم الوطن ويعود لها وحدها قرار الحرب والسلم، وعملنا هو لبلورة توجه سيادي والعمل المشترك مع القوى التي تتلاقى معنا لقيام معارضة وطنية”.

وردا على سؤال، قال ريفي: “إن الثبات على المواقف يعطي ثماره، والتضحية بالثوابت مكلفة جدا والنائب الجميل كان ثابتا في مواقفه، إصلاحيا وسياديا، كما كنت أنا، ونحن نعطي املا متجددا للجمهور السيادي بأنه لا يجوز التساهل والتضحية بالسيادة والثوابت والتساهل مع الفساد”.

واعلن انهم ذاهبون نحو تشكيل معارضة وطنية.

ووجه ريفي تحية الى الجيش وقائده، معلنا وقوفه الى جانبه “ليكون السلاح الوحيد في لبنان”.